محاضرة دينية عن سلامة القلب للدكتور الجبير

 

أقيمتْ بجامع السلطان قابوس بصلالة محاضرة دينية بعنوان "القلب السليم" للداعية السعودي الشيخ الدكتور خالدبن عبدالعزيز الجبير، بحضور عدد من المسؤولين وجمع من المواطنين والمقيمين.

وتأتي المحاضرة ضمن الفعاليات والأنشطة الثقافية والدينية لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم التابع لديوان البلاط السلطاني.وتضمَّنتْ المحاضرة عدَّة محاور؛ مثل: أهمية سلامة القلب ومتطلبات وعوامل الطمأنينة القلبية في ظل ظروف ومشكلات وهموم الدنيا.

وقال الشيخ: حتى يكون قلب المسلم سليما، فلا بد أن يكون هناك إخلاص فيالعمل لله والعمل بالشهادتين، وكذلك المحافظة على الصلاة والتنافس على الآخرة والتذكير الدائم بالموت. ودعا الشيخ إلى ضرورة اتباع السلوكيات الإيمانية الحميدة والتي من أهمها الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وترك الحسد والغيبة والنميمة، والمواظبة على قراءة القرآن الكريم.وأكد أنَّ هذا الأمر مسلّم به وأن الذي لم يخلص العمل لله ولم يعمل بحق الشهادتين فكل أمره مردود. وتضمَّنت المحاضرة الكثير من القصص والمواقف للعظة والعبرة مع أدلة من القرآن الكريم وسيرة الرسول الأعظم والسلف الصالح، وكذلك قصص ومواقف شخصية عرضت بأسلوب مبسط ومشوق مع شرح مفصل حول كيفية الاستفادة من المخزون الإسلامي في حياة الإنسان بهذا العصر.

تعليق عبر الفيس بوك