"القوى العاملة": توظيف 30 باحثا عن عمل في شمال الشرقية

إبراء - الرُّؤية

أجرت وزارة القوى العاملة -مُمثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بشمال الشرقية- مقابلات شخصية لعدد من الباحثين للعمل في "اللولو هايبر ماركت" بولاية المضيبي؛ حيث تمَّ استدعاء 80 باحثا عن عمل؛ حضر منهم 50 باحثا، وتمَّ قبول 30 مواطنا للعمل، وتنافس المرشحون على عدد من الوظائف؛ منها: محاسبون وحراس وسائقون.

وتأتي هذه المقابلات ضمن جهود الوزارة لتوفير فرص العمل للباحثين عن عمل في منشآت وشركات ومؤسسات القطاع. وقال سيف البوسعيدي مدير دائرة عمل المضيبي: إنَّ توظيفَ القوى العاملة الوطنية يتصدَّر أولويات الوزارة؛ إذ تعمل على إيجاد فرص عمل مناسبة للباحثين عن عمل، بجانب تنظيم زيارات مستمرة للشركات العاملة في المحافظة لإيجاد فرص عمل جديدة. وأشاد البوسعيدي بنجاح المقابلات والسير قدما نحو الأفضل لخلق فرص عمل للمواطن العماني.. مشيرا إلى أنَّ القطاع الخاص هو القطاع الواعد الذي سيصبح المستقطب والمشغل الرئيسي للكوادر الوطنية الباحثة عن عمل في الفترة المقبلة. وأعرب عن أمله في أن تتضافر جهود جميع المؤسسات وشركات القطاع الخاص لإيجاد شواغر للباحثين عن عمل من المواطنين، بحوافز تشجيعية تضمن استقرار القوى العاملة الوطنية وترغبهم في القبول بالفرص المتاحة والانخراط في سوق العمل بالقطاع الخاص.

ومن جهته، قال أحمد المسكري رئيس قسم التشغيل والرعاية العمالية بدائرة عمل المضيبي: إنَّ جهودَ الدائرة مستمرة في توفير فرص العمل للشباب الباحثين عن عمل في المحافظة في شركات ومؤسسات القطاع الخاص التي تعمل في المحافظة، وإتاحة الفرصة والأولوية للمواطنين في التشغيل.

وأشادت الشركة بالجهود المبذولة من قبل الدائرة لما بذلته من تنسيق واستعداد تام للمقابلات من حيث التواصل مع الباحثين عن عمل وتهيئة الوقت المناسب لإجراء المقابلات؛ حيث أبدت استعدادها لطرح مزيد من الوظائف الجديدة بالتنسيق مع المديرية العامة للقوى العاملة في محافظة شمال الشرقية في الفترة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك