"ريادة" تنظم حلقة عمل حول دعم وتنمية المنتج العماني بالتعاون مع "الطيران العماني"

مسقط - العمانية

نظمت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، بالتعاون مع الطيران العماني، حلقة عمل حول "دعم وتنمية المنتج العماني لدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة".

وتأتي هذه الحلقة، تشجيعاً لرواد ورائدات الأعمال للتعامل مع الطيران العماني لتسويق منتجاتهم العمانية والتعرف على كيفية التسجيل الإلكتروني في مناقصات ومشتريات الطيران العماني، حضر الحلقة بول جريجروتيش الرئيس التنفيذي للطيران العماني وخليفة بن سعيد العبري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة". وألقى الرئيس التنفيذي للطيران العماني كلمة استعرض خلالها عدداً من النقاط، مشيرا إلى مذكرة التفاهم التي وقعها الطيران العماني مع ريادة من خلال ندوة متابعة برامج تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الفترة الماضية، وتوجت بتنظيم أول تعاون هي حلقة عمل متعلقة بتنمية ودعم المنتج العماني وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وأكد أنه سيكون هناك العديد من المبادرات التي تتصل بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي سيتم الإعلان عنها قريبًا بالتنسيق مع ريادة.

من جانبه.. ألقى خليفة بن سعيد العبري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) كلمة، أوضح فيها أنّ هذه الحلقة جاءت تفعيلاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها في يونيو الماضي، أثناء ندوة متابعة برامج ندوة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بين "ريادة" والطيران العماني، كما أنها تهدف إلى تعزيز أوجه التعاون بين الجهتين لدعم قطاع ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة.

وأوضح أنّ حلقة عمل "دعم وتنمية المنتج العماني لدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" هي حلقة تعريفية وتوعوية بآلية التسجيل في النظام الإلكتروني للطيران العماني بما يمكن هذه المؤسسات من المشاركة في مناقصات ومشتريات الطيران العماني الذي يعتمد على عدة معايير في عملية الاختيار من أهمها أن يكون المنتج عمانياً. وأشار إلى أن أهمية حلقة العمل تتمثل في عرض تجارب عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي استفادت من مناقصات ومشتريات الطيران العماني مع عرض لتجربتها حول كيفية التسجيل والتعامل مع الطيران العماني.. كما تعتبر الحلقة فرصة لرواد ورائدات الأعمال للتعرف على مجالات التحسين وتطوير المنتج أو الخدمة المقدمة للطيران العماني. وطرحت حلقة العمل العديد من المحاور التي تمثلت في الإجراءات المتبعة للتسجيل للبائعين وكيفية المشاركة في المناقصات وتقديم العروض عبر بوابة الطيران العماني الإلكترونية مع عرض لأهم السلع والخدمات والأنشطة المرتبطة بالطيران العماني.

تعليق عبر الفيس بوك