اتهامات لـ"التحالف" باستخدام ذخائر عنقودية في اليمن.. وتصاعد الاشتباكات بالحديدة

صنعاء- الوكالات

اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش، المعنية بحقوق الإنسان، التحالف الذي تقوده السعودية باستخدام ذخائر عنقودية في ضربات جوية شنّها في اليمن.

وزعمت المنظمة، ومقرها نيويورك، أن الهجمات، التي تقول إنها وقعت شمالي البلد المضطرب، أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين.وحثت هيومن رايتس في تقرير قوات التحالف على أن "تتوقف فورا" عن استخدام الذخائر العنقودية، قائلة إنها "توقع أضرارا حتمية في صفوف المدنيين".وجاء في تقرير هيومن رايتس ووتش أن قوات التحالف "استخدمت على ما يبدو صواريخ محملة بذخائر عنقودية، في ما لا يقل عن سبع هجمات على محافظة حجة شمالي اليمن".وأشار التقرير إلى أنه لا يتوافر "دليل دامغ" على هذا، لكنه استطرد بالقول إن "عوامل عدة تشير إلى أن قوات التحالف هي التي شنت الهجمات".

وفي الأثناء.. شنت طائرات التحالف غارات جوية على معسكر قوات الأمن الخاصة في البيضاء، كما استهدفت مواقع للحوثيين في الحديدة، كما تم قصف منازل قيادات حوثية وبعض المراكز التابعة لهم في صعدة.

وتواصلت الاشتباكات في الحديدة بين قبائل الزرانيق والمتمردين الحوثيين؛ حيث تدور المواجهات على ثلاثة محاور على الشريط الساحلي جنوب الحديدة، وسط تعزيزات للحوثيين إلى المنطقة.وامتدت الاشتباكات إلى محيط القصر الجمهوري في تعز، فيما تشهد بعض الأحياء في المدينة مواجهات عنيفة.

تعليق عبر الفيس بوك