تكريم المشاركين في ختام دورة العلوم الشرعية المكثفة وبرنامج الإجازة القرآنية

مسقط - حميد البادي

رَعَىسعادة حبيب بن محمد بن سعيد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، أمس، حفل ختام الدورة الشرعية المكثفة في العلوم الشرعية وبرنامج الإجازة القرآنية بكلية العلوم الشرعية، بحضور عميد كلية العلوم الشرعية وعدد من المستشارين بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية، وعدد من الهيئة الإدارية والأكاديمية بكلية العلوم الشرعية.

وبدأ الحفل بتلاوة من آيات الذكر الحكيم لطالبتين من الطالبات المشاركات في البرنامج. وألقى الدكتور عبدالله بن مسلم الهاشمي عميد كلية العلوم الشرعية، كلمة؛ قال فيها: تأتي إقامة الدورة ضمنالبرامج الصيفية التي تنظمها كلية العلوم الشرعيةورسالة الدورة الطريق لتعلمالعلوم الشرعيةونشرها بين أفراد المجتمعوتهدف الدورة إلى تكوين ثقافة شرعية لدى الفتيات المشاركات في هذه الدورة المكثفة التي تستهدف الفتيات من جميع أنحاء السلطنة.

وأوْضَح الدكتور عميد الكلية أن عدد المسجلات الراغبات في الالتحاق بالدورة بلغ أكثر منثلاثة آلاف وتم قبول أكثر من أربعمائة في البرنامج وفق إمكانيات الكلية. وفي ختام كلمته تقدم بالشكر الجزيل لسعادة راعي الحفل على تفضله ورعايته لحفل ختام الدورة المباركة والاساتذه القائمين على الدورة والبرنامج المبارك والمشاركات في الدورة المكثفة في العلوم الشرعية كما قدم شكره الجزيل لوزارة الاوقاف والشؤون الدينية على ما تقدمه من إسهامات منقطعة النظير في إنجاح مثل هذه الدورات والبرامج التي من شأنها أن تخدم المجتمع العماني بشكل مباشر وفعال.

وقدمت طالبات الدورة الشرعية وبرنامج الاجازة الشرعية عرضا مرئيا عن برامج وأنشطة الدورة والفعاليات المصاحبة للدورة والأنشطة المقامة في السكن الداخلي لطالبات الدورة الشرعية.. وألقى الدكتور محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب معالي الشيخ الوزير، كلمة؛ شكر فيهاسعادة الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم على تشريفه ورعايته الحفل وشكر المشاركين على مشاركتهم في مثل هذه البرامج التي لها دور كبير في تعريف الناس بأمور دينهم وتطرق المعمريفي كلمته الى بعض البرامج التي تنفذها وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في الاهتمام بالقران الكريم والعلم الشرعيوتطرق في حديثه الى مشروع تعليم القران الكريم عن بعد الذي تنظمه وتشرف علية الوزارةويأتي تماشيا مع التطور في التعليم الالكتروني وإتاحة هذه الامكانية لقطاعات أكبر في المجتمع من أجل تعلم القران الكريم وحفظهوأن الهدف من المشروعهو نشر الثقافة القرآنية في المجتمع بكل مستوياته وأن هذالشرف على القائمين على مثل هذه البرامج النافعة، وشكر لهم الجهود التي يقومون بها.

وألقى الشيخ وصفت أحمد الشيخ عوض المشرف على برنامج الاجازة القرانيةكلمة تحدث فيها عن البرنامج الذي يسهم في نشر الثقافة القرآنية بين أبناء المجتمع العماني وأكد أن عمان أرض خصبة لتعلم مثل هذه العلوم. وفي الختام، كرم راعي الحفل الاساتذة والمشايخ القائمين على الدورة والمشاركات والمتميزات في الدورة الشرعية وبرنامج الإجازة القرآنية.

تعليق عبر الفيس بوك