"الغبرة للطاقة وتحلية المياه" تعقد حلقة عمل حول الإسعافات الأولية لطلاب "التقنية العليا"

مسقط - الرؤية

نظمت شركة الغبرة للطاقة وتحلية المياه، إحدى شركات مجموعة نماء، ورش عمل متعلقة بالإسعافات الأولية في مركز التدريب بالشركة حيث تستهدف الورش الحالية طلاب وطالبات الكلية التقنية العليا بالخوير.

وتأتي هذه الورش كجزء من مشروع "بيتي آمن" الذي قامت بإطلاقه لجنة الاستدامة بمجموعة نماء وهي اللجنة المعنية بدعم المبادرات والرعاية المجتمعية. هذا ويعد مشروع "بيتي آمن" أحد المشاريع المجتمعية لشركات قطاع الكهرباء، حيث يهدف إلى تريب وتأهيل عدد من شرائح المجتمع بولاية بوشر بالإضافة لتوفير معدات السلامة الواجب تواجدها في المنزل وتدريب الآخرين حول كيفية استخدامها. وقد بدأ تنفيذ المشروع في شهر مارس الماضي وسوف يستمر لغاية شهر ديسمبر 2015.

وتشمل حلقة العمل دورة تدريبية تستمر لغاية 3 أيام في مجالات مكافحة الحرائق وفحص طفايات الحريق، والاسعافات الأولية وطرق التعامل مع الحالات الطارئة، والسلامة المنزلية، وتستهدف الحلقة أسر الضمان الاجتماعي ، والمدرسين، ومنتسبي الفرق الأهلية الرياضية، وطلاب الكليات، والمتطوعين في الهيئات والمؤسسات وغيرهم.

وعن هذا المشروع، قال سلطان العدوي أحد أعضاء مشروع بيتي آمن إن الورشة تأتي في إطار سياسة الاستدامة التي تتبناها بتنفيذ ورعاية العديد من المشاريع التطوعية ذات المردود الإنساني، والتنموي، والبيئي في السلطنة، مشيرا إلى أن مشروع "بيتي آمن" هو خير مثال على ذلك.

وأضاف أن مجموعة نماء تؤمن بأهمية العمل التطوعي للفرد والمجتمع على حد سواء ولقد شهدنا في الأعوام الماضية تزايد نسبة الحرائق خاصة في المنازل التي نتج عنها فقدان الكثير من الأرواح البشرية والخسائر المادية في الممتلكات، سلهذا قمنا بطرح هذا المشروع لنعمل على الحد من وقوع الحرائق ونشر ثقافة التصرف الصحيح والسليم في الحالات الطارئة ومعرفة كيفية حماية المنزل من أخطار الحريق ومعرفة كيفية استخدام معدات مكافحة الحريق، بالإضافة إلى توفير فرص تدريب على الأساسيات في الإسعافات الأولية والتخفيف من الإصابات والمساعدة على سرعة شفائها.

ويهدف هذا المشروع إلى تدريب 200 شخص من ولاية بوشر على مكافحة الحرائق وتزويدهم بصناديق الاسعافات الاولية وذلك لحماية المنازل والوحدات السكنية في الولاية من أخطار الحرائق وتأهيل السكان على الكيفية الصحيحة للتصرف في حال نشوب حريق لا قدر الله. ويشمل المشروع تقديم تدريب نظري وعملي للفئات المستهدفة وسيوفر فرصا عديدة للموظفين الراغبين في التطوع.

تعليق عبر الفيس بوك