الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : مناولة 264 ألف حاوية في ميناء صحار بالنصف الأول

الأربعاء 19 أغسطس 2015 04:02 ص بتوقيت مسقط

الرؤية- نجلاء عبدالعال

 

كشف المهندس جمال بن توفيق عزيز الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار نائب الرئيس التنفيذي لشركة ميناء صحار الصناعي أنّ الميناء سجل مناولة 23 مليون طن من البضائع و 264 ألف حاوية خلال النصف الأول من العام الجاري، مضيفا أنّ 1224 سفينة رست بالميناء منذ مطلع العام وحتى شهر يونيو الماضي.

وقال عزيز- في حوار مع "الرؤية"- إنّ ولاية صحار آخذةفي التحوّل إلى مركز إقليمي لتجميع وتوزيع البضائع، كما أنّ الميناء والمنطقة الحرة يعملان على استقطاب الشركاتالعالمية إلى "البضاعة الترانزيت" لتعزيز إعادة التصدير.وصرّح الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار نائب الرئيس التنفيذي لشركة ميناء صحار الصناعي بأنّ عدد الرافعات الرصيفيّة العملاقة بمحطة الحاويات العالمية، سيرتفع إلى 9 خلال الربع الأول من 2016، كما أنّه يجري التباحث حول مشاريع مشتركة مع إيران وفق المنظومة الدوليّة.

وأكد عزيز أنّ هناك مساعي متواصلة لرفع حجم الحركة التجارية وزيادة الاستثمارات بالميناء والمنطقة الحرة، وكذلك إضافة خطوط ملاحية مباشرة جديدة خلال المرحلة المقبلة.

وشدد الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار نائب الرئيس التنفيذي لشركة ميناء صحار الصناعيعلى أنّ موانئ السلطنة تتكامل لخدمة الاقتصاد الوطني دون تنافس محلي بين الموانئ أو المناطق الحرة المختلفة، مؤكدا أنّ لكل ميناء ومنطقة حرة مهام محددة وميزات تنافسية تختلف عن الآخر.