إضافة 642 موقفا جديدا بمطار مسقط مع تدشين "المتعدد الطوابق".. والإجمالي يرتفع إلى 1521

مسقط- الرؤية

دشنت الشركة العُمانية لإدارة المطارات، المرحلة النهائية من مواقف السيارات متعدد الطوابق في منطقة المواقف رقم (2) بمطار مسقط الدولي،والذي يأتي ضمن خطة توسعة وتحسين لمرافق المطار تقوم بها الشركة العُمانية لإدارة المطارات، انطلاقا من حرصها الدائم لتوفير حلول حاسمة لاستيعاب الزيادة المضطردة التي تشهدها مطارات السلطنة في عدد المسافرين.

وحضر تدشين المواقف عدد من موظفي الشركة ومسؤولين من شرطة عُمان السلطانية والطيران العُماني وعدد من الجهات العاملة في المطار. وبذلك أضيف نحو 642 موقفا جديدا بعد التدشين، ليصبح إجمالي عدد المواقف التي تستوعبها المنطقة هو 1521 موقفا، على أن يتم العمل مباشرة في مشروع توسعة منطقة المواقف طويلة الأمد في الفترة المقبلة. وعبرت إدارة الشركة العُمانية لإدارة المطارات عن سعادتها باكتمال مشروع المواقف متعددة الطوابق، والذي جاء اكتمال إنجازه بعد التدشين الذي تم مطلع هذا الشهر لحزام الحقائب رقم 4 للرحلاتالدولية، والتوسعةالخارجية لصالة المغادرين، مما يعطي ملمحا مهما لحجم الجهود الذي تُبذَل من جميع الجهات العاملة في المطار لتوفير كل ما من شأنه أن يرفع كفاءة مرافق المطار، وذلك حتى تكون تجربة السفر عبر مطار مسقط الدولي سلسة ومريحة وسريعة، مماينعكسإيجابا على مدى رضا مرتادي المطار، والذي تضعه الشركة العُمانية لإدارة المطارات ضمن أولويات عملها وصميم مهماتها.

وأوضح القائمون على المشروع من الشركة العُمانية لإدارة المطارات أن التحديات التي واجهت هذا المشروع- وكل المشاريع من هذا النوع وفي هذا المحيط الحيوي الحيّ، والذي يعد أحد الوجهات المهمة إقليميا- تتمحور حول كيفية إنجازه في زمن قياسي، مع الحفاظ على استمرارية الحركة وانسيابيتها في المطار أو في المخارج والمداخل المحيطة به. وقالت الشركة في تصريح صحفي: "تتوجه إدارة الشركة بالشكر الكبير والصادق لمرتادي المطار على تفهّمهم الدائم والتزامهم بالإشارات الارشادية التي كانت قد وضعتها الشركة بالتعاون معه الشركة المنفذة للمشروع والذي ساهم بدوره في توفير بيئة عمل مرنه وخالية من أي إصابات للأشخاص أو المركبات خلال فترة التنفيذ ولله الحمد وبالتالي أدى إلى تسريع وتيرة العمل لإنجازه في وقت قياسي... وفي الختام تتوجه إدارة الشركة تحية خاصة لوزارة النقل والاتصالات والهيئة العامة للطيران المدني وشرطة عمان السلطانية والطيران العماني وكل الشركاء الاستراتيجيين للشركة العمانية لإدارة المطارات على جهدهم ودعمهم الدائم وحرصهم الدؤوب علىأن تكون مطارات السلطنة بوابات تعبّر عن عراقة الضيافة العمانية الأصيلة".

تعليق عبر الفيس بوك