سول تهدد بيونجيانج بدفع "ثمن غالي" بعد انفجار لغم أرضي

سول - الوكالات-

هدَّد الجيش الكوري الجنوبي بالرد على كوريا الشمالية، أمس، بعد اتهامه بيونجيانج بزرع ألغام أرضية داخل المنطقة الحدودية المنزوعة السلاح؛ مما أدى لإصابة جنديين الأسبوع الماضي ووصف ذلك بأنه عمل استفزازي جبان.

وقال الجيش الكوري الجنوبي -في بيان صحفي- إنَّ هناك أدلة على أن جنودا من كوريا الشمالية عبروا خط الحدود العسكري في الآونة الأخيرة ليزرعوا الألغام وأنه سيجعل كوريا الشمالية "تدفع ثمنا غاليا".

وقال الميجر جنرال كو هونج-مو من هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية "ندين بقوة هذا العمل الجبان الذي لا يمكن تصوره بالنسبة لجيش عادي". ووصفه بأنه خرق لاتفاقية الهدنة التي أنهت الحرب الكورية فيما بين عامي 1950 و1953.ومن المرجح أن تؤدي هذه الإدانة إلى رد فعل غاضب من بيونجيانج وإلى زيادة حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وأدانت قيادة الأمم المتحدة التي يرأسها الجيش الأمريكي وتشرف على الهدنة ما وصفته بخرق كوريا الشمالية للهدنة. وقالت إنها ستدعو إلى عقد اجتماع مع الجيش الكوري الشمالي.وقال الجيش الكوري الجنوبي إن المنطقة التي وقع فيها الانفجار يوم الثلاثاء الماضي كانت قد مُسحت بحثا عن الألغام كما أن طبيعة الأرض تجعل من المستحيل أن تنجرف ألغام زرعت في أماكن أخرى نتيجة الأمطار أو تحرك التربة.

تعليق عبر الفيس بوك