تكريم 223 مشاركا في ختام فعاليات ملتقى "صيفنا مميز" بالحوقين

 

الرِّستاق - ياسر الحبسي

أُسدل الستار، مساء الجمعة الماضي، بمدرسة عثمان بن مضغون للتعليم الأساسي بنيابة الحوقين بولاية الرستاق، على فعاليات مُلتقى "صيفنا مميز" الصيفية، والذي استمرَّ لأكثر من شهر، بمشاركة أكثر من 200 من طالب وطالبة من مختلف الأعمار، والذين التحقوا بالملتقى من مختلف قرى النيابة؛ لينهلوا من علوم القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة وعلوم الشريعة والفقه، ورعى حفل الختام وتكريم المشاركين والمتفوقين سليمان بن سالم القرني مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة، بحضور المشايخ والطلاب ومعلمات وموجهات القرآن الكريم والمرشدات الدينيات، إلى جانب الأهالي و أولياء أمور الطلاب.

وشهد الحفل تقديم عدد من الفقرات المتنوعة، واستهل الحفل بقصيدة تحمل في مضمونها منهجية التدريس في المركز الصيفي، واختتمت بشكر كادر اﻷوقاف والشؤون الدينية وبعدها قدمت تلاوة جماعية لسورة الكوثر بطريقة القاعدة النورانية من طالبات المركز، ثم أعقبها كلمة قيمة لراعي الحفل؛ تناولت محاور عدة، وأثنى من خلالها على المراكز الصيفية في تعليم الناشئة للقرآن الكريم والسيرة النبوية والعقيدة والفقه.. وأشار في كلمته إلى أن الشباب هم عماد الأمة وصلاحها، وحث طلاب المركز على المرابطة على حفظ كتاب الله طوال العام. وفي الختام، وجَّه راعي المناسبة شكره وتقديره للقائمين على المركز.. مؤكدا أنَّ مثل هذه المراكز تساهم في زرع الثقافة لدى أفراد المجتمع وتنمي فيهم روح التعليم والتثقيف.

وقدمت فرقة الإنشاد نشيد "قرآني في قلبي دوما"، وعبر مجموعة من طلاب المركز عن حبهم لعمان من خلال تقديم أوبريت وطني، تلاه فن العازي لطلاب المركز. وألقى أحد طلاب المركز كلمة؛ توجَّه فيها بالشكر والتقدير لراعي الحفل على حضوره، كما تقدم بالشكر للهيئة التدريسية والإدارية بالمركز على جهودهم الكبيرة في سبيل تعليم الطلاب أصول الشريعة الإسلامية وحفظ القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة والفقه والعلوم الشرعية. وأكد الطلبة أنَّ فعاليات المركز الصيفي كانت مفيدة طوال مدة الدراسة بالمركز.. موضحين أنهم من خلال الدراسة بالمركز استطاعوا أن يستثمروا إجازتهم الصيفية فيما هو مفيد لهم في الحياة العلمية والاجتماعية.

وفي الختام، كرم راعي المناسبة الفائزين إلى جانب 223 طالبا وطالبة شاركوا في مختلف الفعاليات بالمركز الصيفي.

تعليق عبر الفيس بوك