وفد "غرفة شمال الشرقية": تعزيز التبادل التجاري مع إيران يخدم العلاقات الثنائية

مسقط - الرُّؤية

اختَتَم الوفدُ التجاريُّ العمانيُّ -التابع لفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية- زيارته إلى الجمهورية الإيرانية الإسلامية؛ بالتأكيد على أهمية تعزيز التبادل التجاري بين السلطنة وإيران؛ بما يخدم العلاقات الثنائية.

وخصَّص الوفد اليومَ الأخير من الزيارة، لتفقُّد عدَّة مصانع وشركات إيرانية متخصصة في صناعة الأثاث والسجاد الايراني وصناعة الطوب والسيراميك والإلكترونيات، وصناعة الملابس والبلاستيك والإطارات، إضافة إلى زيارة المناطق الصناعية والمناطق الحرة والموانئ الصناعية وبعض المواقع السياحية.

ومن جهته، قال علي سالم الحجري أمين المال بالغرفة رئيس مجلس ادارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية: إنَّ الزيارة حفلت بالعديد من الأنشطة المميزة؛ حيث تباحث أعضاء الوفد حول كيفية تفعيل التعاون مع الشركات المتخصصة في كلٍّ من: السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية. وأضاف بأنَّ رجال الأعمال اطَّلعوا على الفرص الاستثمارية في بعض المحافظات الإيرانية، وجرى تبادل وجهات النظر حول آفاق الاستثمار المشترك وكل ما من شأنه تطوير العلاقات التجارية الثنائية وتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

ووجَّه الحجري الشكرَ إلى سعادة سعود بن أحمد البرواني سفير السلطنة لدى إيران على توفيره سبل الدعم لإنجاح الزيارة، وحرصه على تقوية علاقات التجارة والاستثمار بين أصحاب الأعمال في البلدين، إضافة إلى الدعم الذي حظي به الأعضاء من قبل المسؤولين في المحافظات الإيرانية؛ سعيا للاستفادة من إمكانيات البلدين الاقتصادية، ورفع حجم التبادل التجاري بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

تعليق عبر الفيس بوك