بن علوي يبحث مع وزير الخارجية السوري"القضايا الإقليمية".. ودمشق: توحيد "الجهود البناءة" لإنهاء الأزمة

مسقط- العمانية، الوكالات

استقبل معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزيرالمسؤول عن الشؤون الخارجية ظهر اليوم معالي وليد المعلم وزير الخارجيةوالمغتربين السوري بديوان عام وزارة الخارجية.

وجرى خلال المقابلة بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وتبادل وجهاتالنظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضرالمقابلة من الجانب العماني سعادة أحمد بن يوسف الحارثي وكيل الوزارةللشؤون الدبلوماسية وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية، ومن الجانب السوريسعادة الدكتور فيصل مقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري، والوفدالمرافق للضيف.

إلى ذلك نقلت وكالة رويترز للأنباء أن دمشق تؤكد أن الوقت حان لتوحيد "الجهود البناءة" لإنهاء الأزمة السورية.

وفي السياق، قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إنّه توصل لاتفاق مع نظيره الروسي سيرجي لافروف بشأن مسودة قرار في الأمم المتحدة بهدف تحديد المسؤولين عن هجمات بالأسلحة الكيماوية في سوريا.وقال كيري للصحفيين بعد الاجتماع مع لافروف على هامش منتدى إقليمي في ماليزيا "تحدثنا أيضًا بشأن قرار للأمم المتحدة وبالفعل اعتقد أننا توصلنا لاتفاق على أنه يجب طرح القرار للتصويت عليه قريباً وهو أمر سيؤدي إلى عملية مساءلة كانت غائبة".

ويرجح دبلوماسيون أن يصوت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اليوم الجمعة على اقتراح أمريكي يطلب من الأمين العام للمنظمة الدولية بان جي مون ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية تشكيل فريق من المحققين لتحديد المسؤول عن هجمات بغاز سام في سوريا.

تعليق عبر الفيس بوك