انطلاق فعاليات الملتقى الأدبي والفني للشباب.. الأحد المقبل

مسقط - العمانية

تستضيف ولاية نزوى خلال الفترة من 9 إلى 13 من الشهر الجاري فعاليات الملتقى الأدبي والفنّي للشباب في دورته الحادية والعشرين بمشاركة واسعة من مثقفي السلطنة من الشباب في مجالات الشعر بنوعيه الفصيح والشعبي والقصة القصيرة والبحث والنص المسرحي.

وأوضح الدكتور هلال بن سعيد الحجري مدير عام المديرية العامة للآداب والفنون بوزارة التراث والثقافة رئيس اللجنة المنظمة للملتقى خلال لقاء صحفي عقده اليوم بمقر الوزارة أنّ الدورة الجديدة ستشهد تطوراً يهدف إلى نقل الملتقى ليكون حالة ثقافية تسعى من خلالها الوزارة إلى تكريسها من خلال إبداعات الشباب الأدبية والفنية.

وبين الدكتور الحجري أن الملتقى يخطو في دورته الجديدة خطوات تتمثل في تغيير مسمى الملتقى إلى الملتقى الأدبي والفني للشباب ليشمل الجانب الفني سعياً إلى توثيق العلاقة بين الشباب المشاركين من مبدعي الكتابة والفنون البصرية، كما تمت إضافة فرعين جديدين إلى مسابقة الملتقى وهما مسابقة البحث ومسابقة النص المسرحي.

وأضاف رئيس اللجنة المنظمة للملتقى أنّه تمّ كذلك إضافة معرض بورتريه الأدب الذي يجمع بين الأدب والفن والذي يجسد رسالة الملتقى في خدمة إبداعات الشباب العماني الأدبية والفنية بالإضافة إلى شخصية الملتقى التي سيتم من خلالها استضافة شخصية ثقافية عمانية.

وأشار الدكتور هلال الحجري إلى أنّ عدد النصوص المتأهلة في مسابقة الملتقى في الشعر الفصيح بلغ 28 نصاً وفي الشعر الشعبي 30 نصًا وفي مجال القصة القصيرة 45 نصاً أمّا في مجال النص المسرحي فبلغ عدد النصوص المتأهلة 3 نصوص .

تعليق عبر الفيس بوك