"ستايلي عماني" و"ثريابز" تنظمان مسابقة "سمو العماني" لتشجيع الشباب على ارتداء الزي الوطني

الرؤية - سعاد الوهيبية

تنظم مجموعة "ستايلي عماني" النسخة الثالثة من مسابقة (سمو العُماني)؛ بهدف تشجيع الشباب على المحافظة على الزي العُماني الرسمي وإضفاء درجة من الأناقة عليه؛ ليتناسب مع متطلبات العصر وتوجهات الشباب العماني في مجال الأناقة.

وتشترط لجنة المسابقة أحقية كل شخص في المشاركة بصورة واحدة فقط، والتزامه بالظهور بالزي العماني، ويجب أن تكون صورة المشارك حصرية، وتتمتع بفكرة تميز المتسابق؛ وأي صورة تم استخدامها مسبقا في أي مسابقات أو مواقع أخرى تلغي مشاركة صاحبها في المسابقة. كما يحق للمنظمين استثناء أي صورة من المسابقة دون تبرير الأسباب، ولا يستقبل المنظمون الصور الخاصة بالمناسبات، ولا تقبل المسابقة المشاركات التي يظهر فيها الزي العماني محرّف أو مخيط بصورة لا تمثل الزي العماني التقليدي.

ويسمح بالمشاركة للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 30 سنة، كما تتحول ملكية الصور الفائزة بالمسابقة لـ "سمو العماني"، ويحق للمجموعة استخدام أي من الصور المشاركة في أي غرض كان دون الرجوع للمشارك.وتسمح المسابقة للمصورين من الجنسين بالمشاركة وفقًا لعدة شروط منهاأن يكون التصوير بدقة عالية بحيث لا تقل أبعاد الصور عن 4000 بيكسلطول وعرض بدقة 30 Dpi،ويمنع وضع اسم أو توقيع المصور على الصورة ولكن ترفق المعلومات مع البريد الإلكتروني، كما يمنع تركيب الصور والخلفيات والصور المأخوذة في الأستديو، ويفضل التقاط الصور في المناطق السياحية في السلطنة. كما تتيح المسابقة للمصورتصوير ثلاثة مشاركين كحد أقصى، ويمنع التصوير باستخدام الـ Monochrome " أحادي اللون". كما يجب تسليم الصور النهائية بصيغة "JPG" مرفقةمع نسخة من الصورة الأصلية الـ "ROW".

وتضم لجنة التحكيم خبراء في مجالات متعلقة بالتصوير لتقييم الصور المشاركةومن بينهم المصور وضاح المسافر صاحب مؤسسة أستديو المسافر، ومؤسسة فوتو لونج، والمصور عماد حسن صاحب أستوديو "imadhasan"، والمخرج نصر الحوسني، كما تضم اللجنة عضوا لتقييم أناقة المشارك باللباس العماني مع التركيز على مختلف العناصر والتفاصيل المقترنة باللباس العماني الأصيليتمثل في المصممة العمانية نوال الهوتي.ويحصل المشاركون الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى على جوائز وفقا للمراكز التي يحصلون عليها، بهدف تحفيز المشاركين غير الفائزين على المشاركة في النسخ المقبلة.

 

تعليق عبر الفيس بوك