100 زائر لركن "التأمينات الاجتماعية" بصلالة في الأسبوع الأول للمهرجان

انطلقت مسابقة خليك اجتماعي عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تنظمها الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية على هامش مشاركتها في فعاليات مهرجان خريف صلالة "عمان المحبة والسلام" عبر ركنها الذي يقدم خدمات تأمينية متعددة.

وقد شهدت المسابقة تفاعلا كبيرا من قبل مختلف فئات المجتمع عبر المشاركات التي وردت لحسابات الهيئة، وتهدف المسابقة إلى غرس مفهوم التكافل بأكثر من رؤية، وقد عبّر المشاركون عن هذا الهدف من خلال طبيعة الصور التي تناولت المضمون الحقيقي للتكافل المجتمعي، حيث شكلت المشاركات ملحمة وطنية، فضلاً عن مشاركة بنك الدم التي جاءت تحت عنوان (دمك نجاة)، الأمر الذي تعاطف وتفاعل معه الكثيرين عبر حسابات التواصل الاجتماعي للنهوض بفكرة التكافل الاجتماعي.

من جانب آخر برزت إحدى المشاركات بصورة احترافية تعبر عن التكافل في تنشئة الأجيال وتنويرهم بالعلم والمعرفة من خلال صورة شيخ كبير يجتمع حوله نفر من الأطفال وهو يتلو عليهم القرآن الكريم، الأمر الذي يعزز المفهوم الذي يراه هذا المجتمع معبرًا عن التكافل الاجتماعي. ناهيك عن صور أخرى مشاركة بما يسمى التكافل للحد من حوادث المرور ـ وهي الأخرى نالت حظها من الاهتمام بإعادة التغريد والتأييد للفكرة والصورة المشاركة. تأتي المسابقة بهدف التعبير عن وجوه التكافل الاجتماعي، حيث تكون عن طريق التقاطه لصورة واقعية (تمثل وجها من وجوه التكافل الاجتماعي) في علاقات البشر بين بعضهم البعض .والتي تعني أن يعين أفراد المجتمع بعضهم بعضا ضمن مفهوم التكافل في صوره المتعددة، وذلك من أجل غرس مفهوم التكافل الاجتماعي بين الأجيال، والذي هو أساس نشوء الأنظمة التقاعدية بالعالم.

يذكر أنّ عدد زوار ركن الهيئة بلغ ما يقارب 100 زائر حسب الاستمارات المعدة خصيصا لتقييم المشاركة من قبل الزوار وذلك منذ انطلاق المهرجان وحتى يوم أمس وقد تركزت استفساراتهم حول الاستفسار عن النظام بصفة عامة وآلية تبادل المنافع مع صناديق التقاعد الأخرى وكل ما يتعلق بنظام مد الحماية التأمينية لدول مجلس التعاون وكذلك الاستفسار عن نظام العاملين لحسابهم الخاص ومن في حكمهم، ومواضيع أخرى.

تعليق عبر الفيس بوك