تركيا "تتبرأ" من تهم قتل مدنيين شمال العراق.. وتواصل قصف "الكردستاني"

أنقرة- الوكالات-

نفى الجيش التركي أمس ما ذكرته تقارير إعلاميّة عن قصفه لمدنيين في قرية زارغلي شمالي العراق خلال غارات طائراته على ما وصفها بقواعد مسلحي حزب العمال الكردستاني.

وقال الجيش التركي في بيان أصدره إنّ "الأهداف في شمالي العراق وداخل تركيا قد حددها خبراء أكفاء، وأكدتها بيانات بصرية بوصفها نتاجًا لدراسة دقيقة وتفصيلية". وأضاف البيان "يضاف إلى ذلك أكد تحقيق بشأن القرية المذكورة عدم وجود مناطق سكنية مدنية ضمن نطاق تأثير القصف".

وكان الجيش التركي شنّ سلسلة غارات على مواقع حزب العمال الكردستاني في جنوب تركيا وشمالي العراق في أعقاب اندلاع أعمال العنف مؤخرا بعد عامين من الهدنة الهشة التي كُسرت الأسبوع الماضي.

وشنت طائرات من سلاح الجو التركي سلسلة غارات جديدة على مواقع وأهداف تابعة لحزب العمال الكردستاني المعارض في شمال العراق وجنوبي تركيا.

وسارعت حكومة إقليم كردستان في العراق إلى دعوة حزب العمال الكردستاني التركي إلى "الانسحاب" من مواقعه في شمالي العراق حفاظًا على أرواح المدنيين في المنطقة التي يستهدفها قصف الطائرات التركية.

كما أدانت السلطات الكردية في بيان أصدرته حملة القصف التركية إثر تلك التقارير التي تحدثت عن مقتل مدنيين داخل العراق جراء هذه الغارات. ونقلت وكالة الأنباء التركيّة الرسميّة عن الجيش التركي إفادته بمقتل 260 وجرح أكثر من أربعمائة من المقاتلين الأكراد، خلال أسبوع من غارات الطائرات التركية على موقع حزب العمال الكردستاني في جنوبي تركيا وشمالي العراق.

تعليق عبر الفيس بوك