الحسني والحراصي يتفقدان مواقع التغطية الإعلامية لفعاليات مهرجان صلالة السياحي


◄ إشادات بدور وسائل الإعلام المتميزة في تغطية الحدث الأبرز سياحيا-

صلالة - الرُّؤية -

زَارَ كلٌّ من معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، ومعالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، المواقع المعدَّة للبث الإعلامي لفعاليات مهرجان صلالة السياحي؛ وذلك للوقوف على سير العمل الميداني للتغطية، ومناقشة أي تحديات مع القائمين على هذه البرامج والتغطيات.

وزار صاحبا المعالي موقعَ المركز الإعلامي بميدان مركز البلدية الترفيهي، والذي يحتضنُ كافة الإعلاميين ويقدم المعلومات الإعلامية عن فعاليات ومناشط المهرجان، بالتعاون مع المعنيين بدائرة المهرجان ببلدية ظفار، وهو مركز مجهَّز بأحدث الأجهزة والتجهيزات وفق ما تتطلَّبة التغطية الإعلامية للمهرجان. وتضمَّنتْ الزيارة مركزَ البلدية الترفيهي وزيارة مواقع استوديوهات البرامج الإذاعية والتليفزيونية لوسائل الإعلام الرسمية والخاصة، إضافة إلى عددٍ من البرامج المباشرة التي تم تخصيصها لنقل وتغطية فعاليات المهرجان من داخل وخارج موقع المهرجان بسهل إيتين؛ ومنها: استوديو برنامج "من صلالة"، كما تابعوا عددا من المناشط والفعاليات الفنية والثقافية ضمن برنامج مهرجان صلالة السياحي لعام 2015.

وتفقَّد صاحبا المعالي الإنشاءات الجديدة التابعة للهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، وتضمَّن برنامج الزيارة لقاءً مع سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي، ولقاءً لمعالي الدكتور وزير الإعلام مع أعضاء اللجنة الفرعية للإعلام وعدد من الإعلاميين؛ لمناقشتهم وتعزيز جهودهم المقدرة التي يبذلونها لتغطية فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي 2015.

ومن جهته، أشاد معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، بالدور الذي تبذله وسائل الإعلام المختلفة في تغطية فعاليات ومناشط مهرجان صلالة.. قائلا إنَّ ما تقدمه وسائل الإعلام يُمثل واجهة للمهرجان وما يحتويه من فعاليات ومناشط مختلفة.

وشدَّد الحسني -في تصريحات صحفية، أمس- على الدور البارز الذي يسهم به الإعلام في نقل مختلف الأحداث.. موضحا أنَّ الكثيرَ من الإعلاميين في الخارج يتابعون هذه التغطيات ويشيدون بالأمن والأمان الذي تتمتع به السلطنة.. وأضاف معاليه بأنَّ الهدف من هذه الزيارة الوقوف على سير أعمال التغطيات وأي احتياجات.. لافتا إلى أنَّ دور بلدية ظفار واللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي جلي للعيان، إذ لم تألُ جهدا في توفير ما يلزم الإعلاميين من أجل الارتقاء بدور المهرجان وإبراز أهدافه على الوجه الأمثل.

وتابع معاليه بأنَّ كلَّ هذه الجهود تصبُّ جميعها في التعريف بالسلطنة وما تزخر به من مقومات سياحية.. مُثمِّنا الجهودَ المختلفة لوسائل الإعلام على اختلاف طبيعتها. وزاد معالي الدكتور بأنَّ الفعاليات والمناشط التي يُقدمها مهرجان صلالة السياحي متنوعة ومختلفة وهادفة، ولا تقتصر على الجانب الثقافي والفني وإبراز التراث والفنون التقليدية، بل تتنوع وتقدم جرعات توعوية مختلفة مهمة في مثل هذه المحافل، والتي تحظى بإعجاب الكثير من الزوار.

ومضى معاليه قائلا: إنَّ الفترات المقبلة ستشهد تنظيمَ عدد من حلقات العمل التي تصقل مهارات الصحفيين والإعلاميين في مجالات مختلفة، وتعزِّز من كفاءتهم ودورهم الإعلامي المنوط بهم. وأكد أنَّ كلَّ ما يرد من ملاحظات ومقترحات هي محل تقدير واهتمام من الجميع.. مشددا على أنَّ هناك جهدا حقيقيًّا لتحقيقها وتبني الأفكار البناءة التي تخدم مسيرة العمل الإعلامي وتبرز أهمية مختلف الأحداث ومنها هذا المهرجان الشامل.

وحول شعار المهرجان وأسس السلام والأمان التي تعيش السلطنة في كنفها، قال معالي الدكتور عبدالمنعم الحسني وزير الإعلام: إنَّ حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- هيَّأ للجميع هذا المناخ المتميز بفضل سياسة جلالته الحكيمة ورؤيته السامية السديدة، التي جعلتْ من عُمان بلدا آمنا يُشار إليه بالبنان، مختتما التصريح بالقول: "نسأل الله جلَّ وعلا أن يحفظ جلالته وأن يديم عليه نعمة الصحة والعافية وأن يحفظه لعمان وشعبها".

تعليق عبر الفيس بوك