تواصل فعاليات الأيام الثقافية العُمانية في البرازيل.. والمعمري يبحث تعزيز التعاون بمجالات الفنون والمسرح

ساوباولو- العُمانيَّة

تتواصل فعاليات الأيام الثقافية العمانية فيالبرازيلفي مدينة ساوباولو، التي تنظمها وزارة التراث والثقافة، بمشاركة عدَّة جهاتحكومية خلال الفترة من 29 يوليو إلى 2 أغسطس 2015.

وعلى هامش تنظيم الأيام الثقافية العمانية في البرازيل التقى سعادة الشيخ حمد بنهلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة بمعالي أجنيلو أوزفالدو وزير الثقافةبجمهورية البرازيل الاتحادية كما التقى سعادته لويز باجولين مدير المركز الثقافيبولاية ساوباولو. وتم خلال المقابلتين استعراض العلاقات الثقافية بين البلدين الصديقين وإمكانية التعاونفي مجالات الفنون والمسارح والمعارض وتبادل الفرق الموسيقية والوثائقوالمحفوظات.وأشار معالي وزير الثقافة البرازيلي إلى أنّ سكان مدينة ساوباولو محظوظين كونأنّ الانطلاقة الأولى للأيام الثقافية العمانية من ساوباولو في أمريكا اللاتينية، مضيفا أنّالبرازيل تسعى لتعزيز العلاقات مع مختلف دول العالم نظرًا لمختلف الجاليات المقيمةفي البرازيل معتبرا أنّ معارض الأيام الثقافية العمانية في البرازيل فرصة جيدةللتعرّف على السلطنة وحضارتها وتاريخها العريق بالإضافة إلى تنوعها الثقافيوالجغرافي والبيئي.

حضر المقابلتين سعادة حسن بن محمد اللواتيا مستشار الوزير لشؤون التراث وسعادةالسفير الدكتور خالد بن سعيد الجرادي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية البرازيلالاتحادية وعدد من المسؤولين من البلدين.

وتشهد المعارض المقامة ضمن فعاليات الأيام الثقافية العمانية في البرازيل إقبالاملحوظا من مختلف الشرائح والأعمار حيث يضم الجناح العماني عدة معارضأبرزها معرض الصور الفوتوغرافية الذي يحتوي على أكثر من 50 صورة تعرضمعالم من النهضة العمانية ومختلف المناظر للتنوع الجغرافي والبيئي في السلطنةوملامح متنوعة لحياة الإنسان العماني.ويشمل الجناح العماني معرض الوثائق والمخطوطات يوثق علاقات السلطنة معالبرتغال والبرازيل والعلاقات العمانية مع مختلف دول العالم المبنية على أساسالاحترام والسلام كما يشمل الجناح معرض التسامح الذي يسعى لنشر ثقافة التسامحوتحقيق السلام العالمي.

وتواصل فرقة المجد التراثية تقديم عروضها المختلفة في مركز إلدورادو مقر إقامةفعاليات الأيام الثقافية العمانية وسط إقبال وإعجاب كبيرين من الزوار للجناح العماني. كما يشمل المعرض ركنا للأزياء العمانية المتنوعة ذات الألوان الزاهية بالإضافة إلىعرض أفلام وثائقية للتعريف بالسلطنة وحضارتها وثقافتها المتنوعة ومعالمهاالتاريخية وتنوعها الجغرافي والبيئي، علاوة على ركن للخط العربي.

تعليق عبر الفيس بوك