رئيس اللجنة التأسيسية لـ"صلالة اللوجستية": 20 فرصة استثمارية واعدة تنتظر الشركة

صلالة - العمانية -

قال الدكتور أنور بن محمد الرواس رئيس اللجنة التأسيسية لشركة صلالة اللوجستية لخدمات الموانئ والمطارات (قيد التأسيس) إنّ المؤشرات الأولية للدراسة توضح أنّ هناك ما يقارب 20 فرصة عمل للشركة يمكن القيام بها في هذه المرحلة مع التركيز على بعدين مهمين حسب رؤية الاستشاري، يتعلقان بميناء صلالة وكذلك الاستفادة من المنطقة الحرة بصلالة.

وتنظم الشركة بفندق هيلتون صلالة غدًا الثلاثاء وعلى مدى يومين، فعالية لعرض التقرير النهائي لدراسة الجدوى الاقتصادية على المستثمرين والمهتمين في السلطنة. ويأتي تنظيم العرض في إطار الاهتمام الذي توليه الحكومة في تطوير قطاع النقل واللوجستيات في السلطنة بصورة عامة وبما يضع السلطنة ضمن أفضل 10 مراكز لوجستية في العالم خلال الفترة المقبلة. وأضاف الرواس أنّ المؤشرات الإيجابيّة من هذه الدراسة تتطلب دعم الحكومة للشركات الأهليّة في القطاع اللوجستي وإعطاءها الأولوية للحصول على الامتياز للتنافس، بما يتوافق وأهداف الاستراتيجية اللوجستية في السلطنة حتى عام 2020، وتمتد لتغطي الفترة حتى العام 2040. وأشار الرواس إلى أن أهداف الاستراتيجية اللوجستية تتمثل في زيادة مساهمة القطاع اللوجستي في نمو الناتج المحلي ورفع حصة السوق العماني من السلع التي تتدفّق إلى المنطقة إلى جانب توسيع حجم فرص العمل في القطاع اللوجستي وتعديل مرتبة السلطنة في تصنيف المؤشرات اللوجستية والصناعيّة العالمية، بالإضافة إلى إشهارها عالمياً فيما يتعلّق بالخدمات اللوجستية.

وبين أنّ الشركة ستكون مهمتها ربط العملاء بالأسواق العالمية عبر بناء تحالفات مع شركات إقليميّة وعالمية متخصصة من خلال حلول لوجستية متكاملة تحقيقًا لأعلى مستويات الكفاءة والجودة، موضحا أنّ من أهدافها بناء كوادر محلية وتقديم خدمات تنافسية والحفاظ على بيئة آمنة ونظيفة بالإضافة إلى تحقيق عوائد مالية لمساهمي الشركة إلى جانب دورها في خدمة المجتمع وتنميته.

تعليق عبر الفيس بوك