البحرينتحبط محاولة تهريب متفجرات قادمة من إيران.. وتستدعي سفيرها في طهران

المنامة - الوكالات-

أعلنتْ وزارة الداخلية في البحرين أنَّ السلطات أحبطتْ محاولة لتهريب متفجرات شديدة الخطورة وأسلحة آلية وذخائر إلى داخل البلاد عبر البحر، وأنها اعتقلت مواطنين اثنين مشتبها بهما.

وقالت الوزارة إنَّ المحتجزين اعترفا باستلام الشحنة من إيرانيين خارج المياه الإقليمية البحرينية.. مضيفة بأنَّ أحدهما تلقى تدريبات في إيران عام 2013.

وقالتْ البحرين -في وقت سابق، أمس- إنها استدعت سفيرها في طهران للتشاور بعد ما وصفته بتكرار التصريحات العدائية من جانب مسؤولين إيرانيين. وذكر بيان نشرته وكالة أنباء البحرين إن التصريحات تعكس الموقف العدائي لإيران تجاه مملكة البحرين وتمثل تدخلا في الشؤون الداخلية للمملكة. وعادة ما تتهم البحرين إيران بالسعي وراء عمليات تخريبية بالمملكة. وتنفي إيران أي تدخل في البحرين رغم إقرارها بدعم المعارضة الساعية للحصول على حقوق سياسية واقتصادية أكبر للشيعة هناك.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية إن خفر السواحل اعترض قاربا في 15 يوليو في طريقه للبحرين وصادر 44 كيلوجراما من مادة سي4 المتفجرة وثماني بنادق من طراز كلاشنيكوف و32 خزنة وذخيرة وصواعق.

وشهدت البحرين اضطرابات بين الحين والآخر منذ عام 2011 عندما انهت قواتها الأمنية احتجاجات شعبية تطالب بالديمقراطية في المملكة التي يغلب الشيعة على سكانها. وقالت البحرين انها تأمل في أن تسود علاقات طبيعية متطورة بين البلدين لكنها أشارت إلى أن التصريحات الإيرانية المتكررة "تعكس بجلاء موقفها العدائي وتكشف بكل وضوح استراتيجيتها الحقيقية القائمة على التدخل في شؤون مملكة البحرين".

وتقول المعارضة البحرينية إن الحكومة التي تدعمها السعودية تحاول خنق حرية التعبير من خلال احتجاز ومحاكمة المعارضين السياسيين السلميين وسجنهم.

تعليق عبر الفيس بوك