في أولى حلقات "ليلة خريف": الحريبي يؤكّد أهميّة المهرجانات في دعم القطاع السياحي

صلالة - الرؤية -

انطلقت أمس الأول أولى حلقات برنامج ليلة خريف الذي يرصد جوانب مختلفة من فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي 2015 وينقل عبر حلقاته واحدًا من أبرز الفعاليات التي يقدمها المهرجان وهي مسابقة البرعة وغيرها من الفعاليات والمناشط الأخرى التي تتناولها حلقات البرنامج.

واستضاف البرنامج في أولى حلقاته معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات. وأكّد الحريبي عن أهميّة المهرجانات ودورها في دعم الاقتصاد وأشار إلى أنّ مهرجان صلالة السياحي يتطور بسرعة، لافتا إلى أنّ التطور لا يأتي من فراغ وإنما جاء وفق برامج ومتطلبات تراعي الأهداف التي تم من أجلها إطلاق المهرجان. وأضاف: لو نظرنا إلى شعارات المهرجان نجد فيها معاني الأسرة ودعم الاقتصاد والسياحة و الطبيعة في المحافظة وهو ما يعطي مؤشرا على تطور المهرجان خلال دوراته المتعاقبة ويبرز كذلك جهود الحكومة والقائمين على المهرجان لإبراز وتطوير المهرجان في كل عام لخدمة القطاعات المستهدفة .

وأضاف رئيس مجلس المناقصات في حديثه لبرنامج " ليلة خريف" أن مثل هذه المهرجانات والملتقيات في معظم أنحاء المحافظات في السلطنة تبرز الكفاءات والمهارات والمواهب كما تعطي بعدا آخر لأهمية السياحة في تنويع مصادر الاقتصاد ودعمه حيث تساهم المهرجانات في التوظيف والتأهيل في القطاع. مشيرًا إلى أهميّة إبراز المقوّمات السياحية في توفير الخدمات بما يخدم الجانب الترفيهي وأكد على ضرورة إتاحة برامج ترفيهية ودعم البنية الأساسية لخدمة القطاعات المستهدفة. وأضاف أنّ المهرجانات تسهم في جذب وعرض ثقافات أخرى من خلال سياحة المؤتمرات التي تخدم الاقتصاد وتجعل من السلطنة مركزًا مهمًا في المواسم السياحيّة.

وقال معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات في حواره مع برنامج ليلة خريف المصاحب لفعاليات مهرجان صلالة السياحي إنّ مثل هذه الفعاليات تعد ترجمة لما قامت عليه النهضة العمانية المباركة من أمان وسلام وتعكس في ذات الوقت التلاحم الوطني بين المواطنين والمقيمين وكافة فئات المجتمع في ظل العهد الزاهر الميمون لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله و رعاه -. وختم الحريبي حديثه بالدعاء أنّ يحفظ المولى جلّ وعلى قائد المسيرة العمانية الظافرة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله و رعاه - وأن يعيد عليه هذه الأيام المباركة بالخير واليمن والبركة.

تعليق عبر الفيس بوك