"الأوقاف"تطلق اليوم فعاليات ملتقى "صيفنا مميز"بشمال الباطنة

صُحار - حميد البادي

تنطلقُ، اليوم، بمحافظة شمال الباطنة، فعاليات برنامج وملتقى "صيفنا مميز"، الذي تنظِّمه وزارة الاوقاف والشؤون الدينية -مُمثلة في إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الباطنة- والذي تتوزَّع أنشطته على10 مراكز بواقع مركزين في كل ولاية؛ أحدها للذكور، والآخر للإناث.

وفي ولاية صحم، سيكون البرنامج الصيفي في مدرسة السلام وجامع الحويل، وفي ولاية الخابورة سيكون في جامع العباد، وفي ولاية صحار سيكون في جامع شيخة الرحيلية وجمعية المرأة بصحار، وفي ولاية لوى في جامع لوى الجديد وجمعية المرأه بلوى، وفي ولاية شناص سيكون في جامع شناص الكبير وجمعية المرأة بشناص.. ويركز البرنامج على القرآن الكريم والعلومالإسلامية وبناء الشخصية المسلمة وتنمية الذات كما يستهدف البرنامج الجنسين من الذكور والإناث من الصف الخامس وحتى الصف الثاني عشر.

وقال الدكتور أحمد بن علي بن مباركالكعبي مدير إدارة اﻷوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الباطنة: إنَّ أكثر من 900 مشارك ومشاركة بشمال الباطنةيشاركون فيبرنامج "صيفنا مميز" هذا العام من الولايات التابعة لإدارة الأوقاف بشمال الباطنة من مختلف الأعمار. وأشار الكعبي إلى أنَّه تم الاستعانة في تنفيذ البرنامج بخبراء ومختصين من داخل الوزارة وخارجها، كما توفر الإدارة حافلات لنقل المشاركين من محل إقامتهم إلى تلك المراكز في الولايات التابعين لها.

ويُذكر أنَّ الوزارة تسعى من خلال البرامجوالدورات التي تنفذها خلال فترة الإجازة الصيفية إلى استغلال أوقات الفراغ لدى الطلاب خلال هذه الفترة، كما تنفذ الوزارة عددا من البرامج والدورات التي تسعى من خلالها الى نشر الوعي بين أفراد المجتمع العماني.

تعليق عبر الفيس بوك