القبض على داعشي هدد كويتيات بالسبي

عمان- الوكالات

تمكنت إدارة الأمن الوقائي الأردنية من الكشف عن هوية شخص عربي يحمل جنسية غير أردنية مقيم في العاصمة عمان، كان قد تم التعميم عليه من قبل الإنتربول الدولي بتهمة قيامه بإرسال رسائل نصية عبر الهواتف الخلوية من داخل الأردن لمواطنات كويتيات مقيمات في الكويت تتضمن تهديدات بأنهن سيكن سبايا قريباً لتنظيم داعش الإرهابي.

وقالت صحيفة "العرب اليوم" الأردنية إن التحريات الأمنية قادت إلى الاشتباه بمواطن غير أردني مقيم في عمان، حيث تم وضعه تحت المراقبة وبعد التأكد من ضلوعه في قضية الرسائل ألقي القبض عليه وتم اقتياده للتحقيق معه في التهم المسندة إليه تمهيداً لإحالته إلى القضاء المختص.

وكانت سلطات الأمن الكويتية بدأت التحقيق حول تلقي مواطنات كويتيات رسائل عبر الهواتف الخلوية من قبل أرقام من خارج الكويت يدعي أصحابها أنهم من أتباع تنظيم داعش.

ونصت إحدى الرسائل التي تداولها ناشطون عبر مختلف وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي على الآتي: "السلام عليكم يا أختاه، سبحان الله كم أنت محظوظة، لقد وقع عليك الاختيار من قاعدة التنظيم لتكوني إحدى السبايا لدينا في داعش وسنصل إليك في القريب العاجل"، مضيفة: "هنيئاَ لك بالجهاد في سبيل الله وستموتين شهيدة إن شاء الله وسنجدك خلال 24 ساعة".

تعليق عبر الفيس بوك