إصابة 20 شرطيا في انفجار بسيناء المصرية.. ومقتل ضابط أمن جنوب القاهرة

القاهرة - رويترز

قال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية إن 20 شرطيا ومدنيا واحدا أصيبوا، أمس، جرَّاء انفجار عبوة ناسفة في حافلتهم بمدينة العريش بشمال سيناء.

وأضافَ المتحدث حسام عبد الغفار لرويترز -عبر الهاتف- إنَّ ثلاثة من المصابين حالتهم "غير مستقرة". وقالت مصادر أمنية إن العبوة الناسفة انفجرت في الحافلة أثناء مرورها في منطقة الميدان على أطراف العريش كبرى مدن شمال سيناء. وكان المصابون في طريقهم لقضاء عطلة في أماكن إقامتهم. ورجحت المصادر زرع عناصر بجماعة ولاية سيناء المتشددة التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية للعبوة الناسفة وتفجيرها عن بعد.

وتصاعدتْ أعمال العنف في سيناء بعد هجوم كبير شنته عناصر ولاية سيناء على نقاط عسكرية في أول يوليو. وقال الجيش إن 17 من ضباطه وجنوده بالإضافة إلى أكثر من 100 متشدد قتلوا في الهجوم والاشتباكات الضارية التي تلته واستغرقت نهارا كاملا. وقال الجيش إنه قتل أكثر من 140 متشددا بعد تلك الاشتباكات لكن قيودا على التغطية الصحفية في المنطقة تحول دون الحصول على معلومات من مصادر مستقلة.

وقتل مئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات للمتشددين في شمال سيناء منذ إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه. وامتد العنف إلى القاهرة ومناطق مختلفة في البلاد.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن ضابط شرطة قتل فجر أمس الخميس بعدما أطلق مجهولون على دراجة نارية النار عليه في بني سويف بصعيد مصر. والأسبوع الماضي قتل النائب العام هشام بركات جراء انفجار سيارة ملغومة في موكبه بالقاهرة. وتتهم الحكومة جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف وراء أعمال العنف ولا تفرق بينها وبين المتشددين في سيناء. وتقول الجماعة إنها حركة سلمية وتريد إنهاء ما تصفه بالانقلاب العسكري على مرسي عبر احتجاجات بالشوارع. وعقب عزل مرسي شنت الحكومة حملة صارمة على الجماعة وأعلنتها جماعة إرهابية. وقتل المئات من أعضاء ومؤيدي الجماعة واعتقل آلاف آخرون.

تعليق عبر الفيس بوك