أجواء رمضانية هادئة لمرتادي حدائق الصحوة وريام والنسيم والاستراحات العامة

الرؤية - خاص

يقبل الكثير من السياح وزوار محافظة مسقط أو زوار مختلف الولايات على زيارة المتنزهات والحدائق بغية الاستمتاع بالأجواء الطبيعية في رمضان كونها أماكن هادئة وبعيدة عن الضجيج والزحام. وقد أصبحت هذه المتنزهات ملاذا للجميع حيث يقبل الكثير منهم على تناول الإفطار والجلوس وسط الأصدقاء. وتعد الحدائق والمتنزهات متنفسا جاذبا للزوار والعائلات والسياح باعتبارها أحد روافد السياحة الداخلية لتمكين المواطن والوافد من اكتشاف عمان الجميلة.

وفي محافظة مسقط هناك حديقة الصحوة التي تعد من المشاريع السياحية في منطقة مسقط فجمالية تصميمها واختلاف مكوناتهـا تجعلك تعيش لحظات ممتعة مع المناظر الخلابـة التي تسعد النفس لرؤيتهـا. وكذلك حديقة ريام التي تطل على البحر وصممت على عدة مستويات من الارتفاع وهذا يعطي جمالا وبعدا مميزا للحديقة التي تبلغ مساحتها 100.000 م2.

وفي ولاية صور يقبل الكثير من السياح والزوار على المتنزهات والاستراحات البحرية التي تتصف بالهدوء والجمال ومشاهدة البحر والاستمتاع بالإفطار على شاطئ البحر. وفي قلهات تجمع الاستراحات والمتنزهات الصغيرة السياح لمشاهدة المناطق الأثرية والمعروفة ويقبل عليها السياح لمشاهدة البحر والجلوس قبالة الشراج والأودية المعروفة والتي تميز المكان برونقه وتعطي بعدا جميلا لدعم السياحة من خلال وجود الخدمات البسيطة التي تسهل الرحلة على السياح.

وعلى خط الباطنة وبالقرب من المصنعة يذهب الجميع الى حديقة النسيم العامة التي تعد الأقدم من بين حدائق مسقط فهي باكورة حدائق السلطنة وافتتحت عام 1985م، بمناسبة العيد الوطني الخامس عشر المجيد واستغرق إنشاؤها أحد عشر شهراً، وتبلغ مساحتها الإجمالية 750.000م2 وتبعد عن مطار مسقط الدولي حوالي 30 كلم وتقع على الشارع العام المؤدي إلى منطقة الباطنة وقد روعي عند إنشائها التصميم الهندسي فالحديقة مزودة بكافة المرافق كحديقة للأطفال متنوعة الألعاب أهمها قطار يجوب بالزوار بين أرجاء الحديقة وملاعب كرة القدم والطائرة والتنس ومكتبة لمحبي المطالعة والقراءة. وتم في عام 2000م افتتاح الحديقة اليابانية بمساحة 7.000م2 وقامت ببنائها السفارة اليابانية بمسقط في إطار العلاقات العمانية اليابانية الوثيقة.

تعليق عبر الفيس بوك