مقتل زعيم "داعشي" بسوريا في ضربة لـ"بدون طيار" أمريكية.. و"التحالف" يشن 31 غارة

دمشق- الوكالات

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرة بلا طيار تشارك في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الدولة الإسلامية قتلت عضوا بارزا في التنظيم المتشدد في مدينة الرقة معقله في سوريا.

وذكر المرصد أن الضربة الجوية قتلت زعيما من الأوزبك في التنظيم يعمل بالأمن بينما كان جالسا في سيارة أمام فندق في وسط المدينة.واجتذبت الدولة الإسلامية مقاتلين من شتى أنحاء العالم ليقاتلوا في صفوف التنظيم الذي أعلن الخلافة في المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق. ويعتبر التنظيم المتشدد الرقة عاصمة الخلافة.وأعلنت الولايات المتحدة أنّها كثفت حملتها على الدولة الإسلامية في سوريا وشنّت غارات جوية على الرقة وحولها.

وقال وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر أنّ القصف العنيف الذي حدث في مطلع الأسبوع وشمل تدمير جسور في المدينة التي يحدها من الجنوب نهر الفرات يهدف إلى تقويض قدرات المتشددين.

وقالت قوة المهام المشتركة في بيان نشر في وقت مبكر من صباح أمس الأربعاء إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 31 ضربة جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا يوم الإثنين.وفي سوريا أفاد البيان أنّ الضربات تركزت قرب تل أبيض حيث أصابت سبع ضربات من مقاتلات وطائرات بدون طيار وحدات تكتيكية للتنظيم المتشدد كما دمرت أيضا مركبات ومواقع قتالية. ومن بين 15 هجوما في سوريا وقعت أربعة هجمات قرب الحسكة وهجومان قرب حلب بالإضافة إلى ضربات جوية قرب الرقة وكوباني.أمّا في العراق نفذت 16 ضربة جوية في أنحاء البلاد وأصابت أهدافا للتنظيم قرب الأسد والحويجة وبيجي والفلوجة وكركوك ومخمور والموصل وسنجار وتلعفر. وتحملت أهداف الدولة الإسلامية قرب حديثة النصيب الأكبر من الخسائر إذ أصابت خمس ضربات وحدات تكتيكيّة ومركبات وحاملة جند مدرعة وأسلحة.

تعليق عبر الفيس بوك