"الشؤون الرياضية": تنوُّع الفعاليات في "صيف الرياضة" يسهم في زيادة المنافسة بين المشاركين

مسقط - الرُّؤية-

قالتْ وزارة الشؤون الرياضية إنَّ تنوع الفعاليات في برنامج "صيف الرياضة" يُسهم في زيادة المنافسة بين المشاركين، الذين يخُوْضون مختلف المسابقات والألعاب في محافظات السلطنة.

وشهد المضمار الخارجي لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، إقامة اليوم المفتوح لألعاب القوى ضمن فعاليات البرنامج الصيفي "صيف الرياضة" للعام الجاري 2015م، في أمسية رمضانية كانت حافلة بالعديد من المسابقات الخاصة لرياضة أم الألعاب، وشهدت الفعالية حضورا لافتا من الأسر؛ حيث حرص الآباء والأمهات على اصطحاب أبنائهم من مختلف الاعمار بالمشاركة والاستفادة من البرامج الرياضية التي يقدمها برنامج صيف الرياضة، وبلغ عدد المشاركين في الفعالية نحو 145 مشاركا ومن أعمار مختلفة ابتداء من سن السادسة فما أعلى.

كما اختتم بالمجمع الرياضي بعبري فعاليات اليوم الرياضي المفتوح للأسرة لفئة الذكور وبمشاركة أكثر من 70 مشاركا من أولياء الأمور وأبنائهم. ويأتي تنظيم فعاليات اليوم المفتوح للأسرة ضمن فعاليات الأيام المفتوحة والتي تقيمها دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة -ممثلة بفريق عمل برنامج "صيف الرياضة"- وذلك ضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تقام خلال المرحلة الأولى من برنامج صيف الرياضة لهذا العام، خلال الفترة من 9 يونيو وإلى 15 يوليو 2015، وتستهدف فعاليات برنامج صيف الرياضة هذا العام مختلف الفئات العمرية ومن الجنسين، وقد حرصت اللجنة المشرفة على البرنامج أن يتم تنفيذ هذه الفعاليات في مختلف المواقع والأماكن العامة بهدف الوصول لأكبر قدر من أفراد المجتمع لإتاحة الفرصة لهم للاستفادة من الأنشطة والفعاليات التي يحتويها البرنامج هذا العام.

وبدأتْ فعاليات اليوم الرياضي المفتوح للأسرة باستقبال وتسجيل المشاركين من أولياء الأمور وأبنائهم، ومن ثم توزيعهم على مختلف المسابقات الرياضية والترفيهية حسب البرنامج المعد للفعالية، وقد أقيمت مجموعة من المسابقات الرياضية والترفيهية والتي تتناسب مع الفئات العمرية للمشاركين؛ حيث خُصِّصت مسابقتا سداسيات كرة القدم ومسابقة شد الحبل لأولياء الأمور من المشاركين، فيما وُزعت باقي المسابقات الرياضية والترفيهية مثل سباق عدو 100م، وسباق عدو الحواجز 200م، ومسابقة الكراسي، ومسابقة نقل الكرات، ومسابقة الجواني على مختلف الأطفال المشاركين حسب الفئات العمرية.

وفي نهاية فعاليات اليوم المفتوح للأسرة بعبري، قام راشد بن سليمان العدوي رئيس فريق عمل برنامج "صيف الرياضة" بتوزيع الهدايا والجوائز على المشاركين الفائزين في مختلف المسابقات.

وعبَّر المشاركون في فعاليات اليوم المفتوح للأسرة بعبري عن فرحتهم بالمناشط الرياضية الرمضانية التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية، وتستهدف كافة شرائح المجتمع؛ بهدف التشجيع على ممارسة الرياضة في أجواء ترفيهية تتلاءم مع خيرات هذا الشهر الفضيل.

وسوف تستمر فعاليات الأيام المفتوحة المتنوعة لبرنامج صيف الرياضة في محافظة الظاهرة خلال هذا الأسبوع بإقامة 4 فعاليات، باستمرار الأنشطة الرياضية النسائية بالمجمع الرياضي بعبري؛ وذلك بإقامة مسابقتي الكرة الطائرة ومسابقة المشي، والتي تختتم مساء اليوم الأربعاء بإقامة حفل الختام وتكريم الفرق الفائزة في مختلف المسابقات الرياضية، إضافة إلى إقامة مجموعة من المسابقات النسائية الترفيهية. وسيستضيف المركز الرياضي بولاية ضنك مساء اليوم فعاليات اليوم المفتوح للذكور، والتي تستمر حتى الجمعة بإقامة فعاليات رياضية وترفيهية وفعاليات للأطفال بحديقة ينقل العامة التي تحتضن حفل الختام.

وفي ظفار -وبمشاركة بما يزيد على 300 رياضية- اختتمت بالصالة المغلقة بمجمع السعادة الرياضي فعاليات اليوم الرياضي المفتوح لنساء محافظة ظفار؛ وذك ضمن برنامج "صيف الرياضة"؛ حيث شاركت النساء في مسابقات (كرة اليد- الطائرة- السلة- اللياقة البدنية- المسابقات الترفيهية- شد الحبل- الكراسي الموسيقية وتعبئة الكرات في السلات). وجاءت المشاركة جيدة من قبل النساء الرياضيات بالأندية وطالبات جامعة ظفار وطالبات الكليات التقنية وطالبات كلية العلوم العلوم التطبيقية وطابات المدارس وجمعيات المرأة وموظفات القطاع الحكومي والخاص بالمحافظة؛ من خلال يوم رياضي ترفيهي استهدف فئة النساء وتشجيعهن على ممارسة الرياضة وتوفير الأجواء المناسبة للمرأة والتي تتفق مع الخصوصية ومراعاة الجوانب الاجتماعية لكل محافظة.

وفي شمال الشرقية -وبتنظيم من دائرة الشؤون الرياضية بالمحافظة- اختتمت مناشط رياضة الكريكت للجاليات؛ وذلك في ولاية دماء والطائيين، وفازت بلقبها الجالية الباكستانية على حساب الجالية الهندية في مباراة ختامية كبيرة على مستوى الحضور والندية. وتعد الهند وباكستان من أشهر البلدان الآسيوية ممارسة لرياضة الكريكت ويمثلان القارة الآسيوية في البطولات العالمية.

ويحرص برنامج "صيف الرياضة" على تنويع الفعاليات الرياضية واستهداف كافة شرائح المجتمع من الأطفال والكبار رجالا ونساء من المواطنين والمقيمين، لترسيخ المبادئ الرياضية والصحية واستثمار أوقات الفراغ في المشاركة في المسابقات الرياضية والترفيهية.

تعليق عبر الفيس بوك