اغتيال النائب العام المصري.. وجماعة "المقاومة الشعبية" تتبنى تفجير موكبه

القاهرة - الوكالات

تُوفِّي النائب العام المصري هشام بركات، أمس، في المستشفى بعد ساعات من إصابته في تفجير استهدفَ موكبه في حي مصر الجديدة في القاهرة.. وقال مصدر طبي إنَّ سبب الوفاة يرجع إلى تدهور مفاجئ في حالة النائب العام إثر إصابته بتهتك في الرئة والكبد ونزيف داخلي حاد لميتمكن الأطباء من السيطرة عليه.وأشار مسؤول آخر في الشرطة إلى أنَّ النائب العام أصيب بشظايا زجاج جراء الانفجار خارج الكلية الحربية في مصر الجديدة.وقال مصدر قضائي إنَّ مراسم تشييع الجنازة ستتم اليوم (الثلاثاء) من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس عقب صلاة الظهر، وسط أنباء عن مشاركة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.وأعلنت جماعة تسمي نفسها "المقاومة الشعبية في الجيزة" مسؤوليتها عن الانفجا الذي استهدف موكب النائب العام المصري هشام بركات. وقالت الجماعة عبر صفحتها على "فيسبوك" إنها استهدفت سيارة النائب العام أمام منزله. ونشرت صورا للانفجار.

ويأتي الانفجار بعدما دعا فرع تنظيم داعش في مصر إلى استهداف القضاء المصري إثر تنفيذ حكم الإعدام في 6 متطرفين.وفي مايو قتل قاضيان ومحام عام برصاص مسلحين في شمال سيناء.
وكان بركات قد أحال الآلاف إلى المحاكم منذ الإطاحة بنظام الرئيس المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمينمحمد مرسي، في العام 2013، وحُكم على المئات بالإعدام.

تعليق عبر الفيس بوك