"بلديات الظاهرة" تواصل تفتيش المحلات التجارية بالولايات


عبري - ناصر العبري

قال بدر بن علي البحري مدير عام البلديات الاقليمية وموار المياه بمحافظة الظاهرة، إنَّ الدائرة تواصل تنفيذ حملات تفتيشية مسائية على عدد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية في ولايات: عبري، وينقل، وضنك؛ تزامنا مع شهر رمضان المبارك.

وأوْضَح أنه تم خلال أيام الحملة معاينة مستوى النظافة والتزام المقاهي والمطاعم بالاشتراطات الصحية لاسيما الفترة المسائية التي يزداد فيها طلب المستهلكين على هذه المطاعم خلال شهر رمضان المبارك. وأشار البحري إلى أن الحملة تستهدف وضع المعايير والاشتراطات الصحية وتطبيقها على كافة من يقدمون الخدمات الغذائية لضمان صحة الأفراد وحمايتهم من أشكال التسمم الغذائي الناتج عن انخفاض معايير النظافة أو سلامة الأغذية المقدمة.

وأضاف بأنَّ الحملة التفتيشية تراقب مستوى النظافة والوقاية من التلوث الغذائي وآليات الحفظ والتخزين للأطعمة وتواريخ صلاحية المنتجات الغذائية ونظافة الأماكن التي يقدم ويعد من خلالها الوجبات ومدى كفاءة العاملين في هذه المقاهي والمطاعم صحيا.. مشيرا إلى أنَّها تأتي ضمن خطط البلديات نحو الحفاظ على سلامة وصحة المستهلكين.

وأكد أنَّه من المقرر أن تواصل الدائرة والأقسام الرقابية ببلديات المحافظة جهود التفتيش خلال الأيام المقبلة تزامنا مع جهود توعوية مختلفة تتضمن المحاضرات لأصحاب المطاعم والنشرات التوعوية والارشادية حول الصحة العامة في المنشآت التجارية.

تعليق عبر الفيس بوك