"سرب العطاء" التطوعي يوزع 280 طردًا من المواد الغذائية في ينقل

ينقل- ناصر العبري

كشفت سعاد بنت عبدالله بن سالم العلوية رئيسة فريق سرب العطاء التطوعي أن الفريق قام بتوزيع 280 طردا من المواد الغذائية، مع مبالغ مالية، بدعم من فريق الفلاح التطوعي، ضمن مشاريع خاصة للأسر المعسرة والأيتام.

وقالت إن "مطبخنا العماني في رمضان" مشروع يهدف إلى مساعدة وتشجيع الأسر للاعتماد على نفسها وزيادة دخلها لتصبح أسرة منتجه قادرة على تلبية احتياجاتها بنفسها دون الرجوع لطلب المساعدة من أحد، ولتوفير وزيادة ثقتهم بنفسهم. وأوضحت أن المشروع يحث على الانخراط في أي مشروع كان، مثل صناعة الأكلات الشعبية التي يحبها ويفضلها المجتمع وتقوم ببيعها. وأضافت العلوية أن هناك شريحة من المجتمع تعتمد على أكل المطاعم اعتماد كلي ونحن من خلال مشروعنا نقوم بتشجيعهم على الاعتماد على أنفسهم في كسب لقمة العيش. وتابعت العلوية: "قمنا بتنفيذ مشروع (الخبز العماني) الذي سوف تقوم بصنعه مجموعة من الأسر المعسرة، وسوف يتم توزيعه على المحلات التجارية بعد الاتفاق المسبق معهم، ليحقق عائدا على هذه الأسر المنتجة ويضمنون دخلا شهريا مستمرا لهم. وقالت رئيسة فريق سرب العطاء إن الفريق سوف يقوم بتزويد جميع الأسر المعسرة في ولاية ينقل بكافة احتياجاتهم بالتعاون مع فريق الرحمة الخيري.

واشارت العلوية الى أن هناك حملة إفطار مسن، وهي فكرة نبعت من خلال زيارتنا إلى المسنين الذين يقوم الفريق بمتابعتهم، ومن خلال الزيارات المتكررة تبينا انهم بحاجة إلى تقديم الرعاية والمساعدة. واوضحت أن من بين الافكار أن يذهب الفريق إلى منازل المسنين في الولاية وقضاء يوم كامل معهم، حيث يقوم أعضاء الفريق بتنظيف منازلهم وطبخ وجبة الإفطار لهم والفطور معهم، بجانب برامج تعليمية للأطفال يقوم الفريق بتنفيذها.

تعليق عبر الفيس بوك