779 ألف زائر لجناح السلطنة بـ"إكسبو ميلان".. وشخصيات مرموقة تشيد بالمعروضات العمانية

وزراء ووكلاء خليجيون يطلعون على محتويات الجناح-

مسقط - الرُّؤية-

يشْهَد جناحُ السلطنة في معرض "إكسبو ميلان" إقبالا كبيرا ومتزايدا من زوار المعرض؛ حيث بلغ عدد زوار الجناح العماني إلى نهاية الأسبوع الماضي 779.336 زائرا، كما بلغ مرتادي مطعم السبلة 46550 زائرا.. يأتي ذلك لما يضمُّه الجناح من محتوى يعكس الماضي الغني والسمات الحضارية العريقة لسلطنة عمان وما تشهده السلطنة من تقدم تجاري وسياحي وحراك تنموي نشط.

وقد زار معالي جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات القطري -والوفد المرافق لمعاليه- جناح السلطنة، واطلع على فن العمارة والتصميم المتميز للجناح العماني.. وأعرب عن شكره وامتنانه لما شاهده من معروضات ومجسمات؛ حيث قام بتعبير قصير في كتاب كبار الشخصيات قائلا: "لقد تشرَّفت بزيارة جناح الأخوة في عمان، وأبهرتني روعة ما هو معروض، والشرح الوافي وحسن الاستقبال، وكذلك رائحة وعبق التاريخ العماني".

كما استقبلَ خالد بن سالم الزهيمي مدير الجناح العماني معالي الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث القطري، وبمعيته سعادة السفير القطري المعتمد لدى الجمهورية الإيطالية، بزيارة الجناح العماني. وقد أثنى معاليه على المسؤولين والقائمين على إدارة الجناح. وقال في حديثة لإدارة الجناح: "إنَّ زيارة جناح سلطنة عمان العزيزة مصدر فخر واعتزاز لنا جميعاً؛ فسلطنة عمان معروفة بثقافتها الأصيلة الثرية وتنوعها الجغرافي وخصوبة الأرض، وما يتمتع به الشعب العماني الكريم من خصال عربية متميزة؛ لذلك أسعدتني زيارة هذا الجناح الذي يعكس ما يتمتع به هذا البلد من صفات قل أن تجتمع في بلد واحد".. وأضاف: إنَّ الجناح العماني من أبرز الأجنحة المعبرة خير تعبير عن سلطنة عمان، ونشكر القائمين على هذا الجناح المتميز والثري، ونتمنى لعمان الشقيقة الاستقرار، كما نتمنى لجلالة السلطان المعظم الصحة والعافية ليقود شعبه في مسيرة النجاح والتنمية".

وكذلك قام سعادة المهندس سالم بن محمد بن عبدالله النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل، بزيارة الجناح العماني، يرافقه أحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة النقل الوطنية العمانية؛ حيث قال خلال حديثه: تشرفت بزيارة جناح السلطنة بمعرض إكسبو ميلان 2015، حيث إنني فخور بهذا العمل الرائع وأتقدم بالشكر والتقدير لكل القائمين عليه متمنياً كل النجاح والتوفيق لهم.

كما استقبل مدير الجناح العماني سعادة خليفة بن داري المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والوفد المرافق له، حيث اطلع على مكونات الجناح، وتحدث قائلاً: لقد انبهرت عند زيارتي للجناح العماني بالعرض والمنتجات العمانية الزراعية والبحرية وما تم عرضه من تمثيل للعنوان الرئيسي للمعرض، وأشكر القائمين على إدارة الجناح العماني".

وزار الجناح العماني أيضا عبدالسلام ولد أحمد المدير العام المساعد والممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، وأعرب عن شكره وتقديره على الجهود المبذولة في تصميم ورعة الجناح العماني.

أما وفد البرلمان البنجلاديشي، الذي زار الجناح؛ فقد كان برئاسة مطهر حسين رئيس اللجنة الدائمة المعنية بوزارة التعليم الابتدائي والتعليم الشامل والوفد المرافق له؛ حيث اطلع الوفد على مكونات المعرض وأثنى على الجهود المبذولة متمنياً مزيدًا من التطور والرقي للشعب العماني في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.

كما أنَّ المطبخ العماني -الذي يُشكل جزءاً أصيلاً من التراث العماني- أثبت حضوره بالجناح العماني، بلمسة عصرية مميزة الذي يمثل في صياغة هذه الثروة الوطنية المهمة؛ حيث يقدم رواد عمل عمانيون من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في قطاع المطاعم أطباقا راقية وذات مستوى رفيعا أظهر تمكنهم التام من إعداد وتحضير المأكولات وكذلك عرض المأكولات العمانية بطريقة عمانية أصلية تمتزج بالطابع الإيطالي الأوروبي والتي فيها الكثير من الإبداع.

ويأتي ضمن الجناح العماني لمعرض إكسبو ميلان مشاركة لرواد الأعمال التي تفتح آفاقا أوسع من خلال احتكاكهم المباشر بزوار المعرض، وهي أحد الأبعاد التي تسعى السلطنة لتحقيقها من خلال المشاركة في هذا المعرض؛ حيث يتمكن رواد الأعمال من التعريف بالأطباق العمانية الثرية ويمكنهم كسب مزيدٍ من الخبرة والمهارة والأدوات اللازمة لإثبات قدرتهم على المنافسة، ويعمل المطبخ العماني بثرائه على جذب زوار المعرض للحضور لتذوق الأطباق العمانية وإبراز الثراء والتنوع الذي يزخر به المطبخ العماني من تعدد الأطباق والوجبات والتي بلا شك تمثل أحد العناصر والمكونات الهامة للمنتج السياحي لأي دولة.

تعليق عبر الفيس بوك