"الصناعات الحرفية" تحتفل بافتتاح البيت الحرفي العماني بإبراء.. وبيع أول منتج بالمنفذ بـ500 ريال

إبراء - الرُّؤية

نظمت الهيئة العامة للصناعات الحرفية -ممثلة في دائرة الصناعات الحرفية بمحافظة شمال الشرقية- أمس، احتفالية بافتتاح الفرع الجديد للبيت الحرفي العماني، بحضور طلال بن خلفان الشعيبي المكلف بأعمال مدير إدارة السياحة بمحافظة شمال الشرقية؛ وذلك بمنطقة السفالة التجارية بولاية إبراء في محافظة شمال الشرقية.

وقال سيف بن محمد الرواحي مدير دائرة الصناعات الحرفية بمحافظة شمال الشرقية -في كلمة الهيئة- إنَّ افتتاح المنفذ التسويقي الجديد والمتمثل في البيت الحرفي العماني يأتي في إطار تشجيع الصناعات الحرفية والحرفيين بولايات المحافظة والسلطنة التي تشتهر بتنوع الصناعات الحرفية في مجالات الصوفيات والفضيات والسعفيات والنسيج والنحت على العظام...وغيرها من الصناعات الحرفية.. مشيراً إلى أنَّ البيت الحرفي العماني الواقع في المنطقة التجارية بالسفالة سيعمل على التعريف بمنتجات المختلفة وتسويقها، إضافة إلى تقديم فرصة للحرفيين والحرفيات لتسويق منتجاتهم وبيعها لزوار البيت؛ حيث إنَّ عرض المنتجات والصناعات الحرفية تتيح المجال لنشرها وتسويقها وتعريف المجتمع المحلي والزوار من داخل وخارج السلطنة ما تشتهر به محافظة شمال الشرقية من صناعات حرفية عمانية تقليدية.

وأضاف مدير دائرة الصناعات الحرفية بمحافظة شمال الشرقية بأن البيت الحرفي العماني يعد أحد الأفكار الترويجية والتعريفية بالمنتجات الحرفية وقد سعت الهيئة إلى نشرها بمختلف الولايات والمحافظات للتعريف بالصناعات الحرفية العمانية والمحافظة عليها وتناقلها بين الأجيال وفتح المجال للحرفيين في مختلف محافظات السلطنة بتسويق منتجاتهم ضمن منافذ تسويقية ترويجية ناجحة.

وقال مبارك بن خاتم الأبروي المشرف على البيت الحرفي العماني بإبراء: إنَّ البيت يُعتبر نافذة جديدة للحرفيين لترويج وتسويق منتجاتهم الحرفية وخاصة أولئك الحرفيين البعيدين عن المنافذ التسويقية التي نشرتها الهيئة العامة للصناعات الحرفية بمختلف ولايات ومحافظات السلطنة حيث سيفتتح يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى التاسعة مساء.. مشيرا إلى أن البيت الحرفي بولاية إبراء متاح لجميع الحرفيين بالسلطنة لعرض منتجاتهم الحرفية وتسويقها بهذا المنفذ والذي سيكون نافذة جديدة بالمحافظة بعد البيت الحرفي العماني بولاية وادي بني خالد.. وأكد الأبروي أنَّ افتتاح المشروع كان بادرة خير حيث وبُعيد الافتتاح مباشرة تم بيع أول منتج بالمنفذ بقيمة 500 ريال عُماني لأحد المنتجات السعفية وهذه بادرة مشجعة لنا كحرفيين.

تعليق عبر الفيس بوك