اليمن: غارات واشتباكات قرب الحدود السعودية.. واللجان الشعبية تسيطر على اللواء 31 في عدن

 

 

عواصم - الوكالات

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم، أمس، عن استعداد بلادها لدعم الحوار اليمنى.. ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عنها القول: "مستعدون لتقديم أى دعم ممكن فى هذا المسار"، وقالت إنه لم تتم دعوة أى بلد إلى اجتماع جنيف، وأنَّ وزير الخارجية محمد جواد ظريف أجرى محادثات جيدة فى العاصمة العمانية مسقط حول اليمن الإثنين الماضي.

يأتي ذلك قبل 3 أيام تفصل موعد محادثات جنيف بخصوص الأزمة اليمنية، مع استمرار الاشتباكات في مناطق مختلفة شمالا وجنوبا.. وأعلنت جماعة أنصار الشريعة فى اليمن -التابعة لتنظيم القاعدة فى شبه الجزيرة العربية- مسؤوليتها عن مقتل 15 حوثيا بمحافظة أبين جنوب البلاد. وقالت الجماعة -عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"- إنها فجرت عبوة ناسفة على تجمع للحوثيين بمنطقة "شقره"، مما أسفر عن مقتل 15 حوثيا.

كما تبنت الجماعة تفجير عبوة ناسفة على دورية عسكرية تابعة للحوثيين بمنطقة "مكيراس"، ومقتل من فيها دون أن تشير إلى عدد القتلى.

وميدانيا، شنت طائرات التحالف أمس سلسلة غارات على مواقع للحوثيين في منطقة حرم بمحافظة حجة على الحدود مع السعودية.. يأتي هذا بعد أنباء عن تجدد الاشتباكات العنيفة بين الحوثيين والقوات السعودية على حدود البلدين.

وأفاد شهود عيان بسقوط عدد من القتلى والجرحى في غارات على محافظة إب وسط البلاد، وأخرى على صعدة شمالها، وذلك بعد يوم شهد سلسلة غارات على مناطق متفرقة من اليمن أدت إلى سقوط ضحايا من المدنيين والمسلحين. كما شهدت العاصمة صنعاء هدوءا نسبيا، لكن في محافظات أخرى تجددت غارات طائرات التحالف في صعدة، معقل أنصار الله، وتركزت على مديرية ساقين وباقم وسحار وبعضها الآخر استهدف منشآت مدنية وتجمعات سكنية وقد أسفر القصف عن سقوط ضحايا من المدنيين.

وذكرت تقارير أن اللجان الشعبية تمكنت من السيطرة على اللواء 31 في منطقة بئر احمد قرب عدن جنوب البلاد، في حين تمكنت المقاومة في محافظة لحج من استعادة السيطرة على منطقة المسيمير.

تعليق عبر الفيس بوك