ورشة تعريفية بنظام إصدار وتجديد بطاقات القوى العاملة الوافدة بمحافظة الداخلية

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية ورشة عمل تعريفية لأصحاب مراكز سند للخدمات حول نظام إصدار وتجديد بطاقات القوى العاملة الوافدة وذلك بمقر المديرية، ترأس الورشة حمد بن عبد الله الخروصي المكلف بأعمال المدير العام المساعد بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية وبحضور المختصين من دائرة التشغيل وتراخيص العمل وصندوق الرفد وشرطة عمان السلطانية وشركة المدينة المسؤولة عن النظام المعمول به في مراكز سند للخدمات. وتأتي هذه الخطوة من منطلق تفعيل خطة التحول للحكومة الإلكترونية وتسهيلاً على أصحاب الأعمال لإنجاز معاملاتهم المتعلقة بالقوى العاملة الوافدة.

وقال حمد بن عبد الله بن زاهر الخروصي المكلف بأعمال المدير العام المساعد بالمديرية إنّ الورشة تهدف إلى تبسيط الإجراءات على المواطنين وتقريب الخدمات من خلال مراكز سند للخدمات المفتوحة في جميع ولايات محافظة الداخلية والتقليل من ازدحام المراجعين بما يمكن من تخفيف العبء على أصحاب العمل، بالإضافة إلى التعرف على آراء أصحاب مراكز سند ومقترحاتهم وملاحظاتهم حول استلام المعاملات. وتمّ خلال ورشة العمل أيضاً توضيح آلية العمل فيما يتعلق بخدمة إدخال بيانات بطاقات القوى العاملة الوافدة لمنشآت القطاع الخاص لأول مرة وإسناد هذه الخدمة لمراكز سند للخدمات. وأكد المختصون على ضرورة التزام المراكز بالعمل الجاد لتقديم الخدمة المتميزة والدقة في إنجاز واستلام المعاملات على أن تكون مستوفية لجميع الشروط والمستندات.

وأضاف الخروصي: أن تطبيق هذا النظام يتطلب دقة في التنفيذ لكونه يتم تحصيل رسوم وغرامات تأخير ومدة سريان البطاقة وغيرها من الأمور الأخرى مثل تدوين تاريخ دخول العامل للسلطنة وطريقة احتساب الغرامات.

الجدير بالذكر أنّ العمل في تطبيق إصدار وتجديد البطاقات سيبدأ بتاريخ 14 يونيو 2015م، اعتبارًا من تاريخ 12 يوليو 2015م لن يتم استقبال إصدار وتجديد البطاقات لأول مرة من قبل دوائر العمل.

تعليق عبر الفيس بوك