تدشين الخط الملاحيبين ميناءي صحار وبندر عباس

الرُّؤية - خالد الخوالدي

استقبلَ ميناء صحار، صباح أمس، أول سفينة نقل عبر الخط البحري المباشر بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية، الذي تمَّ التوقيع على إنشائه أثناء زيارة الوفد التجاري من كبار رجال الأعمال العمانيين إلى إيران في شهر أبريل الماضي. ورَعَى حفل استقبال السفينة سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة، بحضور سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان، وعدد من المسؤولين بميناء صحار.

وقال سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان: إنَّ الخط المباشر الذي يربط إيران بصحار هو حدث كبير ومهم للاقتصاد العماني؛ حيث إنَّ إيران دولة جارة، وتمتلك الكثير من المنتجات والصناعات.

ونوَّه الكيومي بأهمية الخط الملاحي المباشر بين البلدين لدعم التبادل التجاري.. وقال: بافتتاح هذا الخط ستتمكن السفن الإيرانية من توريد مواد إلى السلطنة عن طريق ميناء صحار، ويستطيع التجار العمانيون أن يُصدِّروا بضاعتهم ومنتجاتهم إلى الأسواق الإيرانية؛ مما يفتح مجالاً جديداً للاستثمار بين البلدين الجارين.

وأشار الكيومي إلى أنَّه بعد زيارة الوفد التجاري العماني الأخيرة إلى إيران في نهاية شهر أبريل الماضي، وتوقيع اتفاقيات تفاهم بين البلدين -ومنها: اتفاقيتان لإنشاء خطين بحريين، وهذا هو الخط الأول من ميناء بندر عباس، والخط الثاني سوف يُفتتح قريبا إن شاء الله.

تعليق عبر الفيس بوك