"حقوق الإنسان" تناقش موضوع ضبط عمالة وافدة مخالفة تعمل بمشروع مطار مسقط

مسقط - الرؤية

عقدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان صباح أمس اجتماعها الأول لدور الانعقاد السنوي الثالث للفترة الثانية لعام 2015، وذلك برئاسة المكرم محمد بن عبدالله الريامي رئيس اللجنة وبحضور سعادة السفير نائب الرئيس وأعضاء اللجنة والأمين العام. حيث تمّ استعراض تقرير الأمانة العامة للجنة خلال الفترة من ديسمبر 2014 إلى أبريل 2015، والقافلة التوعوية للجنة المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة والتي تدخل ضمن نطاق خطة اللجنة للتوعية والتثقيف، وتفاصيل لقاء اللجنة مع وفد اللجنة الدولية لمكافحة الإرهاب خلال الفترة الماضية.

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة موضوع العمالة الوافدة المخالفة التي تم ضبطها في مشروع المطار والتي تعتبر من التجاوزات الواضحة لحقوق الإنسان، وخلص الاجتماع إلى ضرورة التواصل مع وزارة القوى العاملة والحصول على مزيد من التفاصيل ومتابعة الموضوع.

كما ناقش الاجتماع مقترح تنفيذ دراسة بحثية وطنية لقياس مدى وعي المجتمع بثقافة حقوق الإنسان في السلطنة، والتي تهدف إلى الكشف عن مصادر معلومات حقوق الإنسان في المجتمع، وتحديد مستوى الوعي بثقافة حقوق الإنسان ونشر وتعزيز هذه الثقافة في السلطنة، كما بحث الاجتماع موضوع الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان والذي سيركز هذا العام على موضوع العمل والعمال.

تعليق عبر الفيس بوك