ورشة عمل للتعريف بنظام تصنيف الوثائق في "القوى العاملة"

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة القوى العاملة، ممثلة في دائرة الوثائق، ورشة عمل للتعريف بنظام تصنيف الوثائق الخصوصية والمشتركة للمسؤولين، وذلك بالتعاون مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية.

وتهدف الورشة إلى التعرف على إستراتيجية إدارة الوثائق والمحفوظات ومدد استبقائها ومصيرها النهائي (إتلاف- انتقاء- حفظ دائم) وتوضيح أهمية التوجه نحو نظام معتمد لإدارة الوثائق بالسلطنة للتعريف بأهميتها على مستوى المؤسسات والأفراد.

وتم خلال الورشة تقديم لمحة تاريخية حول الوثائق والتشريعات والقوانين المتعلقة بها، كما ناقشت الورشة واقع الوثائق بالجهات الحكومية قبل إرساء إدارة الوثائق بالإضافة إلى النظرة الحديثة لإدارة الوثائق ونماذج من واقعها بالسلطنة ومراحل إعدادها وتطبيقها، واعتمدت الورشة على أسلوب سرد المعلومات والمعارف العلمية المتعلقة بالمجال ومناقشة وعرض أمثلة عن الممارسات الفعلية للأفراد والمؤسسات.

من جهتها، قالت حياة الحسنية مديرة دائرة الوثائق بالوزارة إن الورشة تستهدف المسؤولين والمعنيين بالوزارة من كافة الدوائر والكليات والمديريات التابعة للوزارة لتعريفهم بكيفية تطبيق الأدوات الإجرائية لنظام إدارة الوثائق الخصوصية والمشتركة. وأضافت الحسنية أنّ هناك تنسيقا مستمرا مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية لإقامة ورش لتوعية الموظفين حول كيفية التعامل مع الوثائق التي بين أيديهم.

تعليق عبر الفيس بوك