الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : البلوشي: جهود مكثفة لتأسيس كيان لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تابع لـ"الغرفة"

الأحد 24 مايو 2015 01:09 ص بتوقيت مسقط

الرُّؤية - فايزة الكلبانيَّة

دعا أعضاء اللجنة التطوعية لتأسيس نادي رواد الأعمال، أصحابَ المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى الانضمام للجنة؛ في خطوة تهدف إلى تأسيس نادٍ رسمي لرواد الأعمال، يكون تحت مظلة غرفة وتجارة وصناعة عمان.

وفي سياق ذلك، عقدت اللجنة -التي تضم في عضويتها كوكبة من الشباب والشابات من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة- عددا من الفعاليات والاجتماعات التي شرحت من خلالها دوافع وأهداف دعوتها لتأسيس النادي. حيث تقدم منتسبو اللجنة في ختام أعمال البرنامج التدريبي الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة عمان في الفترة من 19-23 أبريل 2015- بعنوان "كيف تبدأ مشروعك الناجح"- بطلب لرئيس غرفة تجارة وصناعة عمان للبدء في تأسيس نادي رواد الأعمال، يكون تحت مظلة غرفة التجارة والصناعة.. وأبدى سعادة رئيس الغرفة ترحيبه بالمبادرة.. مشيرا سعادته إلى أن هناك لجنة بالفعل تعمل على تحليل إطار النادي ووضع الأسس والمعايير لإنشاء النادي، مفسحا المجال أمام الشباب لوضع مقترح إطار للنادي، وأهدافه ورؤيته ورسالته.

وأوضح إبراهيم بن إسماعيل البلوشي رئيس اللجنة التطوعية لتأسيس نادي رواد لـ"الرؤية" أنَّ السعي لتأسيس نادي رواد الأعمال تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة عمان يأتي من منطلق الشراكة التكاملية بين مختلف المؤسسات الحكومية، معربا عن شكره لرئيس غرفة التجارة والصناعة على دعمه ومساندته لإكمال منظومة هذا النادي بشكل منظم، ودعمه لعمل لجنة خاصة لمتابعة العمل بهذا النادي؛ حيث ستضم اللجنة التطوعية للنادي نخبة من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتبادل المنفعة والخبرات والتجارب، إضافة إلى العديد من الخبراء والمستشارين في المجال الاقتصادي والقانوني من اجل اللجوء إليهم في الاستشارات القانونية والاقتصادية.مشيرا إلى أنَّهناكجهودا مكثفة لـ"تطوعية نادي رواد الأعمال" لتأسيس كيان لأصحاب "الصغيرة والمتوسطة" تابع لـ"الغرفة"، بما يتماشى مع الاهتمام السامي لقائد البلاد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- بالرقي بقطاع ريادة الأعمال.

وكانت اللجنة التطوعية لتأسيس "نادي رواد الأعمال"، قد نظَّمت اجتماعها الأول في قاعة ظفار بمبنى غرفة تجارة وصناعة عمان، في أبريل الماضي، وتضمَّن الاجتماع توزيع المهام على أعضاء اللجنة، وتقسيمها إلى لجان فرعية مختصة. تلى ذلك الاجتماع الثاني الذي عُقد في 6/5/2014 بقاعة ظفار ذاتها، والذي تمخض عن عدة قرارات؛ أبرزها: وضع أهداف النادي، ورفع تصور لإطار النادي، وكذلك تم تحديد الرؤية والرسالة الخاصة بإنشاء النادي، واقترحت اللجنة بعضَ الشروط الخاصة بأحقية الانتساب للنادي من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وفي الثاني عشر من مايو الجاري، عقد الاجتماع الثالث، بمجموعة المعمري للتدريب، والذي اختتم بفتح الباب أمام رواد الأعمال من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للانضمام إلى اللجنة؛ حتى يكتمل النصاب القانوني لإنشاء نادٍ لرواد الأعمال.