السبت, 18 يناير 2020
14 °c

خبر : أنظار عُشاق الساحرة المُستديرة تتجه نحو صور ترقبا لنهائي أغلى البطولات المحلية

الأربعاء 20 مايو 2015 04:08 ص بتوقيت مسقط

الرؤية- أحمد السلماني- عادل البلوشي

أنهت اللجنة الرئيسية المشرفة على مسابقة نهائي كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم كافة الترتيبات المتعلقة بالمباراة النهائية، بهدف إنجاح العرس الكروي الكبير والذي تترقبه جماهير السلطنة عامة وجماهير فريقي العروبة وصور خاصة.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية بالمجمع الرياضي بولاية صور مساء بعد غد الجمعة برعاية معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية والسيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اتحاد الكرة الى جانب حضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة ورؤساء الأندية وعدد من الشخصيات الرياضية.

واستعرض أحمد الحبسي رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العماني لكرة القدم في تصريح خاص لـ"الرؤية" الاستعدادات والترتيبات النهائية من أجل إنجاح نهائي كأس جلالة السلطان قابوس المعظم لكرة القدم، حيث ناشد الحبسي جماهير ولاية صور والولايات المجاورة وبقية جماهير السلطنة الزحف من أجل إظهار النهائي بصورة تليق بأهمية المسابقة الغالية. وأضاف الحبسي أن المستوى الفني العالي لن يُغني عن التواجد الإيجابي للجماهير بلونيها الأزرق والأخضر؛ حيث من المعروف أنّ مباريات الفريقين ذات خصوصية داخل الملعب وخارجه، وفي المدرجات يعد جمهور الفريقين الأكثر شغفا بفريقيهما.

وتحدث الحبسي عن أنّه وفور صدور البيان بنقل المباراة إلى ولاية صور لتكون بالقرب من جماهير الولاية وحتى لا تتكبد مشقة السفر إلى مسقط فإنّ اتحاد الكرة وبالتعاون مع وزارة الشؤون الرياضية قد نفذ 3 زيارات ميدانية للوقوف على جاهزية الملعب، كما أنّه تمّ تشكيل فريق عمل برئاسة المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين الشيخ شبيب الحوسني وبمعيته أعضاء من كل دوائر اتحاد الكرة من أجل وضع الترتيبات لنهائي الكأس الغالية والتي تحمل أغلى الأسماء.

وأكد الحبسي جاهزية الملعب وأن الشيخ ناصرالسناني مدير دائرة الشؤون الرياضية وموظفيها في ولاية صور يتابعون بشكل دائم العمل هناك بهدف إظهار المباراة النهائية بصورة تليق بأهمية البطولة. ولفت الحبسي إلى أن شمل جميع المؤسسات الحكومية والأمنية والأهلية والإعلامية ذات الصلة سيلتئم صباح غد الخميس من أجل وضع الترتيبات النهائية للحدث الهام في حين سيعقد كل من مدربي وقائدي الفريقين مؤتمرا صحفيا في تمام الـ 12 ظهرا.

وستقيم اللجنة المنظمة للنهائي بروفة نهائية بمعية الشركة المتعاقد معها لتنفيذ بعض فقرات النهائي وذلك تمام الساعة السابعة والربع مساء وهذه ستكون بروفة كاملة ونهائية للاطمئنان على الترتيبات النهائية للنهائي الحلم.

ويواصل الفريقان استعداداتهما للنهائي الكبير، حيث ابتعد نادي صور عن محافظته قليلاً، واتجه ليعسكر بمحافظة مسقط منذ يوم الإثنين الماضي.. فبعد انتهاء مباراة الديربي الذي جمعه بنادي العروبة والذي انتهى لصور بنتيجة 3/2، توجه الفريق لإقامة معسكر بمسقط؛ حيث جاء قرار الجهاز الفني والإداري بأن يعسكر في مسقط بهدف إبعاد اللاعبين عن جميع الضغوطات والبدء في الإعداد الفعلي للمباراة المرتقبة ووضع الخطط الفنية والتكتيكية للقاء. فيما استقر نادي العروبة بالمحافظة وواصل أفراحه بعد تتويجه بلقب الدوري وفضل مدربه الفرنسي فيليب بيورل أن يعسكر بالولاية، وعلى ملعب النادي لحين موعد المباراة.

وفي سياق ذي صلة، أصدرت إدارة مجمع صور الرياضي أمس قرارا بعدم السماح لأيّ مشجع بالدخول إلى ملعب المباراة النهائية إلا بالزي الرسمي أو الرياضي، في خطوة إيجابية من المجمع بالتزام جميع الجمهور بارتداء ملابس رياضية تتناسب والعادات والتقاليد.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية