العراق: "داعش" قاب قوسين من السيطرة على الرمادي

بغداد- الوكالات

تمكن مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أمس من اقتحام مركز قيادة عمليات محافظة الأنبار في غرب العراق، وهو المركز الواقع على الطرف الغربي للرمادي عاصمة الأنبار التي اجتاح المسلحون أجزاء كبيرة منها منذ يوم الجمعة الماضي.

وقالت مصادر أمنية إن مقاتلي التنظيم اجتاحوا أحد آخر الأحياء التي تسيطر عليها القوات الحكومية في مدينة الرمادي العراقية، وأن السيطرة على مركز القيادة جاء بعد محاصرته. واستولى المتشددون على أغلب مناطق الرمادي يوم الجمعة ورفعوا رايتهم السوداء على مقر الإدارة المحلية في وسط المدينة ولكن لا تزال مجموعة من القوات العراقية الخاصة تقاوم في حي الملعب. وذكرت مصادر أمنية أن تلك القوات تراجعت أمس إلى منطقة شرقي المدينة بعد أن تكبدت خسائر بشرية كبيرة مما جعل الرمادي على شفا السقوط في يد التنظيم المتشدد. وستكون المدينة أول مركز حضري كبير يستولي عليه المتشددون في العراق منذ بدأت قوات الأمن وجماعات مسلحة صد زحفهم العام الماضي.

ووصف عضو مجلس محافظة الأنبار عذال الفهداوي الوضع في الرمادي بأنّه "انهيار كامل" وقال إنّ المسؤولين المحليين وافقوا على نشر الجماعات الشيعية المسلحة في المحافظة التي تمثل معقلاً للسنة.

تعليق عبر الفيس بوك