أصبوحة بمناسبة الإسراء والمعراج بولايتي نخل ووادي المعاول

الرؤية - ياسر الحبسي

أقامت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة في مرشدات ولايتي نخل ووادي المعاول أصبوحة بمناسبة الإسراء والمعراج صباح الأحد الماضي في مدرسة آسيا بنت مزاحم، والتي تعتبر المحطة الأولى ضمن برنامج الوعظ الشامل الذي يستمر لمدة 5 أيام على أن تكون المحطات القادمة موزّعة على مجالس ومدارس الولايتين المختلفة.
تناولت الأصبوحة مواضيع عدة ابتدأت بالقرآن الكريم وتأملات في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وأسباب الرحلة، اعقب ذلك عرض مرئي بعنوان "ما هذه الأنواء والأنوار"، ووقفات مع سورتي الإسراء والنجم. كما عطرت أجواء الأصبوحة بترانيم أنشودة " رددي يا جبال" وبجلسة فتاوى وحديث عن زهرة المدائن القدس الشريف، ولماذا كانت الرحلة إلى المسجد الحرام والأقصى؟ ومتى فرضت الصلاة؟ ونبذة عن أبي بكر الصديق صاحب الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، والعبر والدروس من رحلة الإسراء والمعراج، وأخيرًا اختتمت الأصبوحة بالدعاء مع توزيع هدايا تذكاريةى للحضور.
وحول المناسبة قالت حليمة بنت هاشم بن سالم النبهانية موجهة كوادر دينية إنّ العمل يهدف إلى توعية المجتمع بأهميّة حادثة الإسراء والمعراج وإحياء هذه المناسبة الغالية على قلوبنا كونها جاءت بعبر ومواعظ للبشرية جمعاء وتبصير المجتمع بأهميّة هذه المناسبة واستنطاق القيم والأخلاق الرفيعة منها.
وإضافة المرشدة الدينية وفاء بنت أحمد بن صالح المعولية يأتي هذا العمل الإرشادي في إطار التنسيق والتخطيط بين مرشدات الولايتين لتشجيع العمل الجماعي حيث تمّ توزيع الأدوار بين المرشدات بين إعداد وتحضير وإلقاء وتنسيق وتصميم بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع احتفالا بذكرى الإسراء والمعراج.

تعليق عبر الفيس بوك