مستشار الرئيس الإيراني: المشاركة العمانية بمعرض طهران للكتاب تجسد الإرث الحضاري للسلطنة

طهران - العُمانيَّة

قال معالي الدكتور محمد صادقي مستشار فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إنَّ مشاركة السلطنة في معرض طهران الدولي للكتاب أتاحتْ الفرصة للمسؤولين الإيرانيين وللجمهور الإيراني من المثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي للاطلاع عن كثب على الإنتاج الثقافي والحضاري للسلطنة.

وأضاف -في تصريح على هامش فعالية "ليلة عمانية"، التي أقيمتْ في برج ميلاد بطهران ضمن الفعاليات المصاحبة لمشاركة السلطنة كضيف شرف في معرض طهران الدولي للكتاب في دورته الثامنة والعشرين- أنَّ المشاركة العمانية عكست المشهد الثقافي للسلطنة والإرث الحضاري من خلال نشاط المثقفين العمانيين من المؤلفين والناشرين ومن خلال مؤلفات علماء عمان في الماضي. وأعرب معاليه -في ختام تصريحه- عن أمله في توسيع مجالات التعاون بين البلدين في المجال الثقافي أسوة بالمجالات الأخرى.

ومن جانبه، قال معالي الدكتور وزير الإعلام: إنَّ مشاركة السلطنة في هذا المعرض الدولي الكبير لها أهمية كبيرة، خاصة وأن الثقافة هي لغة الشعوب الحية دائما، وهي رسالة الحضارة والسلام إلى الجميع.. مضيفا بأنَّ العلاقات العمانية-الإيرانية علاقات تاريخية، وما هذه المشاركة إلا توثيق لهذه العلاقة وهذه الروابط المستمدة من التاريخ، والتي تتجه إلى مستقبل مشرق بإذن الله.

تعليق عبر الفيس بوك