الأمين العام لاتحاد غرف "دول التعاون": الدقم مؤهلة لتعزيز التكامل الاقتصادي الخليجي

مسقط - العُمانيَّة

أشادَ سعادة عبدالرحيم حسين نقي الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، باستثمارات السلطنة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.. وقال: إنَّ هذه الاستثمارات تجعل الدقم منطقة نموذجية فيما تقدمه من خدمات وتسهيلات للمستثمرين وما تتميَّز به من موقع إستراتيجي مُميَّز على بحر العرب المطل على المحيط الهندي.. مؤكدا أنَّ الدقم مؤهلة لتعزيز التكامل الاقتصادي الخليجي.

وأضاف -في تصريح لوكالة الأنباء العمانية- إنَّ السلطنة بذلتْ جهدا كبيرا في إنشاء البنية الأساسية للمنطقة. موضحا أنَّ المشروعات التي استثمرت فيها الحكومة كبيرة وواعدة ولديها إمكانيات هائلة لاستقطاب مختلف الاستثمارات.. مشيدا في الوقت نفسه بالطقس المعتدل الذي يمنح الدقم ميزة إضافية مشجعة للمستثمرين.

وقام الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بزيارة إلى الدقم، الأسبوع الماضي، مع وفد رفيع المستوى من غرف التجارة العربية والخليجية وأصحاب وصاحبات الأعمال.

وقال سعادة عبد الرحيم حسين نقي: إنَّ زيارتنا إلى الدقم أفسحت المجال لنا للاطلاع عن كثب على المقومات التي تتميز بها المنطقة، وقد وجدنا أنها تتميَّز بكل المقومات الأساسية للاستثمار، كما أنَّ المشروعات المنفذة فيها كبيرة ولها القدرة على تعزيز التنمية الاقتصادية، ونحن في اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي والوفد الخليجي والوفد العربي سررنا كثيرا بما شاهدناه في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وفي الحقيقة المنطقة مكتملة في بنيتها الأساسية، وندعو رجال الأعمال والمستثمرين الخليجيين للاطلاع على هذا المرفق الاقتصادي المهم.

وأضاف: نستطيع أن نقول إنَّ المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بمثابة مفتاح لأسواق آسيا وإفريقيا، ونتوقع أن تشهد طفرة استثمارية، ونحن في اتحاد غرف مجلس التعاون ندعو لمزيد من الترويج للمنطقة، وعلى أتم استعداد للتعاون مع هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في هذا المجال؛ وذلك من خلال آليتين؛ الأولى: أن يقوم اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة عمان بإعداد برنامج تسويقي بدول المجلس لتوضيح الفرص الاستثمارية بالمنطقة والثانية دعوة الوفود التجارية الخليجية لزيارة المنطقة.

واستطرد قائلا: نتطلع لأن تكون الدقم منطقة نموذجية تساهم في تعزيز التكامل الاقتصادي الخليجي خاصة في قطاع الخدمات اللوجستية بحيث تكون الدقم محطة لتخزين البضائع وإعادة توجيهها إلى دول مجلس التعاون.. موضحا أنَّ الدقم تعتبر منطقة مهمة للدول الخليجية لإيجاد منافذ لها لتخزين البضائع وإعادة تصديرها، كما أنها نقطة مهمة للدول الخليجية لإيجاد منافذ بحرية لها على بحر العرب.

وقال سعادة عبد الرحيم حسين نقي الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي -في ختام تصريحه لوكالة الأنباء العمانية- إنَّ المستثمرين الخليجيين والعرب والأجانب لديهم فرص واعدة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وندعوهم للاستفادة منها وتوجيه استثماراتهم إليها، خاصة في المجالات الكبيرة كالطاقة والبتروكيماويات والنفط والغاز والسكك الحديدية.

تعليق عبر الفيس بوك