وفد تجاري بولندي يشيد بالتسهيلات الاستثمارية بـ" اقتصادية الدقم"

الدقم- الرؤية

اطلع الوفد التجاري البولندي برئاسة سعادة كاترزينا كاسبرزيك وكيلة وزارة الشؤون الخارجية للشؤون الدبلوماسية والاقتصادية بجمهورية بولندا أمس، على فرص الاستثمار الواعدة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، علاوة على التعرف على المشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة.

وجاءت الزيارة التي نظمتها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالتعاون مع الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء"، ضمن فعاليات ملتقى الأعمال العماني البولندي الذي يهدف إلى إيجاد شراكات عمانية بولندية تعزز حجم التبادل التجاري بين البلدين. ويضم الوفد عددا من الشركات البولندية العاملة في قطاعات الأغذية والطاقة المتجددة والصناعة والنفط والغاز وتقنية المعلومات.

وأعربت سعادة كاترزينا كاسبرزيك وكيلة وزارة الشؤون الخارجية للشؤون الدبلوماسية والاقتصادية بجمهورية بولندا والوفد البولندي التجاري المرافق لها، عن ارتياحهم لما وجدوه من استثمارات وفرص كبيرة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، موضحة أن الوفد البولندي يمتلك خبرة في مجال السفن والبنى الأساسية وبإمكانهم الحصول على فرص استثمارية جيدة نظرا لما تتمتع به السلطنة من مقومات وإمكانيات وحوافز تقدم للمستثمرين.

وشملت الزيارة الحوض الجاف وميناء الدقم وحديقة الصخور ومدينة واجهة الدقم والمنطقة السياحية.

وأكد إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أهمية الزيارة في توضيح الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمنطقة أمام القطاع الخاص البولندي.

وقال إن الزيارة تأتي استكمالا للجهود التي تبذلها الهيئة بالتعاون مع "إثراء" لاستضافة وفود من شركات أجنبية للاطلاع على فرص الاستثمار في السلطنة وتوضيح المناخ الاستثماري بالسلطنة، مشيرا إلى أن الوفد اطلع على عدد من المشروعات التي تشهدها المنطقة، كما تم خلال ملتقى الأعمال العماني البولندي تقديم عرض مرئي عن الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمنطقة، وجاءت هذه الزيارة ليطلع الوفد البولندي عن كثب على الإمكانيات التي تتمتع بها المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك