بدء الاكتتاب في أسهم "العنقاء للطاقة"الأحد المقبل.. و56.3 مليون ريال قيمة الأسهم المطروحة

مسقط - الرؤية

أعلنت شركة العنقاء للطاقة ش.م.ع.ع (قيد التحويل) أمس عن فتح المجال للمشاركة في الاكتتاب العام لشركتها، والمقرر بعد غد الأحد.

وتعد شركة العنقاء للطاقة هي المالك لأكبر محطة طاقة في مجال التشغيل حالياً في السلطنة. ويطرح المساهمون المؤسسون أسهم الشركة عن طريق الاكتتاب العام، وذلك وفاءً بالتزاماتهم الواردة في اتفاقية مؤسسي المشروع الموقعة مع شركة الكهرباء القابضة، التابعة لحكومة السلطنة، في فترة تدشينها. وتطرح شركة العنقاء للطاقة 511,910,511 سهما من أسهمها المتاحة للعامة وذلك بسعر 110 بيسات للسهم الواحد شاملا القيمة الاسمية 100 بيسة، و8 بيسات علاوة إصدار و2 بيسة مصاريف إصدار للسهم الواحد. ويبلغ إجمالي قيمة الأسهم المطروحة 56,310,156 ريالا عمانيا. يمثل الطرح في ما نسبته 35 في المئة من رأس مال الشركة، ويعتبر قسم أعمال بنوك الاستثمار ببنك مسقط هو المستشار المالي ومدير الإصدار الوحيد لعرض الاكتتاب هذا.

ومن المقرر فتح باب الاكتتاب في العاشر من مايو الجاري، ويستمر حتى الثامن من يونيو المقبل، والاكتتاب متاح أمام المستثمرين العمانيين وغير العمانيين من الأفراد ومؤسسات الاستثمار. وفي عرض الاكتتاب هذا، تم تخصيص 65 في المئة من أسهم الشركة المتاحة للاكتتاب للمستثمرين الذين تقدموا بطلب الاكتتاب بعدد 1,000 سهم كحد أدنى و600,000 سهم كحد أقصى. بينما تم تخصيص 35 في المئة من أسهم الشركة المتاحة للاكتتاب للمستثمرين الذين تقدموا بطلب الاكتتاب بعدد 600،100 سهم أو أكثر وحتى عدد 51,191,000 سهم كحد أقصى ( التي تصل إلى ما يقارب 10 في المئة من إجمالي عدد الأسهم المطروحة في الاكتتاب الأولي العام).

تعليق عبر الفيس بوك