انطلاق فعاليات برنامج إعداد قيادات المستقبل للتحول الإلكتروني بكوريا الجنوبية

سول (كوريا الجنوبية) - أحمد النعماني

انطلقت مؤخرا فعاليات برنامج إعداد قيادات المستقبل للتحول الإلكتروني "صناعة المعرفة" بجمهورية كوريا، والذي يننظمه مركز الدراسات والبحوث بمؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان، وبالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات، والمعهد العالي للعلوم والتقنية بجمهورية كوريا في الفترة من 3-14 من الشهر الجاري. بمشاركة 25 مؤسسة حكومية من السلطنة. ويأتي البرنامج ضمن سلسلة البرامج التي ينظمها مركز الدراسات والبحوث بالمؤسسة بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات والتي تهدف إلى تأهيل قيادات متمكنة في مختلف المجالات. ويهدف إلى تأهيل قيادات عمانية لإدارة وقيادة عملية التحول الإلكتروني الذي يعاني من ندرة في القيادات المؤهلة لتولي الوظائف العليا والمتوسطةفيه، وكذلك ندرة وجود الكفاءات الملمة بكافة جوانب التحول الرقمي، وذلك من خلال تنمية مهاراتهم وصقل خبراتهم في هذا المجال. ويحاضر في البرنامج 12 محاضرا متخصصا في مجال تقنية المعلومات وفي مجال الحكومة الإلكترونية. وسيقوم المشاركون بزيارة عدد من المؤسسات الكورية الحكومية والخاصة للاطلاع على التجارب الرائدة في هذا المجال والتعرف على أحدث التقنيات والأساليب المتبعة في إدارة العمليات وتقديم الخدمات للمستفيدين.

وأعرب البرفيسور روه المدير التنفيذي للبرنامج العالمي لتقنية المعلومات عن ترحيبه بالمشاركين، و أعجابه بالتقدم الذي حققته السلطنة في كافة المجالات، ودعا المشاركين إلى الاستفادة من البرنامج. وتطرق بعدها إلى محتوى البرنامج وما سيضيفه للمشاركين من مهارات وخبرات.

كما قدم ناصر الراشدي رئيس قسم التخطيط والتدريب بمركز الدراسات والبحوث والمشرف العام على البرنامج كلمة خلال حفل الافتتاح شكر فيها الجهة المنظمة في كوريا، والجهات المشاركة في البرنامج، وأشار إلى إن البرنامج فرصة جيدة للمشاركين للتعرف على أحدث التقنيات العالمية المتبعة في تقديم الخدمات الإلكترونية للجمهور، والأساليب المتبعة في تقديم هذه الخدمات، وذلك من خلال اكتساب مهارات التخطيط، والتطوير التي سيتلقاها المشاركون في البرنامج".

الجدير بالذكر أنه تم اختيار كوريا الجنوبية لاستضافة البرنامج كونها الأولى عالمياً في مجال الحكومة الإلكترونية خلال الأعوام الأربعة الأخيرة حسب إحصائيات الأمم المتحدة.

تعليق عبر الفيس بوك