إسدال الستار على أعمال مناقشات الخطة الخمسية الصحيّة الثامنة بمحافظة ظفار

الرؤية - عوض المغني

اختتمت بالمديرية العامة للخدمات الصحيّة لمحافظة ظفار جلسات حلقة العمل الخاصة بمناقشة مجالات الخطة الخمسية، والتي استمرت ليومين وذلك بقاعة الندوات والمؤتمرات بالمديرية. وحضر الحلقة كل من مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار د. خالد بن محمد المشيخي ومدير عام المديرية العامة للخطيط والدراسات بالوزارة د. أحمد بن محمد القاسمي وعدد من مديري الدوائر ومقرري المجالات الصحية ونواب مقرري مجالات الخطة الخمسية الثامنة بالمحافظة، حيث ألقى د. أحمد القاسمي، في اليوم الأول كلمة حول المرتكزات التي سوف تقوم عليها الخطة الخمسية التاسعة 2016 - 2020.

كما قدّم الدكتور وليد بن خميس الندابي مدير دائرة المتابعة والتقييم بوزارة الصحة كلمة حول الإطار التخطيطي للخطة الخمسية التاسعة.

وتهدف الحلقة إلى استعراض سير العمل بالبرامج الصحية للخطة الصحية الحالية (الثامنة) والتعرف على الإنجازات والوقوف على الصعوبات التي تواجه تنفيذ مجالات وبرامج الخطة الخمسية في المحافظة.

فيما قدم رئيس قسم التخطيط والمتابعة بالمديرية علي بن محمد عباس العجمي التقرير السنوي للسنة الرابعة للخطة الخمسية الثامنة للتنمية الصحية (2011- 2015) والتي تضمنت إحصائيات وصفيّة للخطة للخطة الخمسية وإحصائيات تقييم أداء الخطة الخمسية وتنفيذها والإنجازات المتحققة والمعوقات التي قابلت مقرري المجالات الصحية خلال الفترة الماضية من الخطة.

وستعرضت الحلقة عددا من المجالات الصحيّة المنفذة خلال الخطة الخمسيّة الثامنة والأنشطة التي نفذت خلال الفترة الماضية وما تمّ إنجازه على صعيد البرامج من موارد بشريّة وأجهزة ومعدات طبيّة ومؤسسات صحية، والتطرّق إلى الصعوبات التي واجهت تنفيذ البرامج ووضع الحلول المناسبة للتغلب عليها. وتم في نهاية الحلقة فتح باب النقاش والاستماع إلى مختلف الآراء التقييمية لما عرض من معطيات للبرامج المنفذة في إطار الخطة الخمسية الثامنة للتنمية الصحية بالمحافظة.

تجدر الإشارة إلى أنّ المديرية العامة للخدمات الصحيّة لمحافظة ظفار ممثلة بقسم التخطيط والمتابعة استعرضت مؤخرًا 34 مجالا صحيًا من مجالات الخطة الخمسيّة الثامنة للتنمية الصحية (2011 - 2015).

تعليق عبر الفيس بوك