"الأوقاف" تنفذ برنامج "حوار الأديان" لتنمية مهارات التحدث بالإنجليزية

الرؤية - وليد السليمي

تنفذ وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتعاون مع مركز خدمات تعليم اللغة الإنجليزيةELES البرنامج التحضيري لبرنامج جامعة كامبريدج الصيفي "حوار الأديان" 2015م. ويأتي تنفيذ هذا البرنامج حرصا من الوزارة على تهيئة أعضاء الوفد للمشاركة الفاعلة في الجوانب اللغوية والثقافية مع التركيز على تنمية مهارات تحدث اللغة الإنجليزية واكتساب الثقة بأساليب تدريبيّة حديثة متطورة ومتنوّعة تجمع بين تعلم قواعد اللغة والمفردات والمصطلحات اللغوية وطريقة النطق الصحيحة وأنماط الحوار والمحادثات العامة، وتستمر فترة البرنامج التحضيري ستة أسابيع بمعدل 120 ساعة تدريبية مكثفة.
ويشتمل البرنامج المعد من قبل مختصين على محاضرات وحلقات وورش عمل تدريبية لمشايخ وعلماء من داخل السلطنة وخارجها لهم دور بارز في مجال الخطاب الديني المعاصر والتعددية الثقافية وغيرها من المجالات الأخرى التي تعنى بتنمية الجوانب التثقيفية والعلمية لدى الفرد.

وقالت الأستاذة لمياء بنت قاسم البلوشية مديرة فرع مركز خدمات تعليم اللغة الإنجليزية إنّ المركز يتشرف بوجود هذه النخبة من الكوادر الدينية بين جنباته لتلقي هذه الدورة وإذ نشكر وزارة الأوقاف على ثقتهم والإيعاز لنا بتنفيذ هذا البرنامج التحضيري الخاص ونتعهد ببذل قصارى اهتمامنا وتقديم أفضل تدريب على أرقى المستويات ليخرج المتدربون بفائدة ملموسة، علما بأنّ المعهد سبق وأن قدّم دورة مماثلة للدفعة الأولى لبرنامج "حوار الأديان" عام 2011م لعدد من موظفي الوزارة.
علمًا بأنّ هذه هي التجربة الخامسة لهذا البرنامج حيث تم إيفاد الدفعة الأولى للمشاركة في برنامج "حوار الأديان" بجامعة كامبريدج البريطانية عام 2011م.

الجدير بالذكر أنّ هذا البرنامج ينضوي تحت كرسي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- 'الديانات الإبراهيميّة' ويأتي ضمن الاتفاقية المبرمة بين جامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة ووزارة التعليم العالي ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان. وقد نشر الإعلان الصحفي في وسائل الإعلام المحلية بداية شهر مارس الماضي لجميع منتسبي الوزارة من الجنسين الراغبين في الترشح للبرنامج المذكور وفق الشروط المحددة، وكان عدد المتقدمين 120 مترشحًا خضعوا لاختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية ثمّ بعد ذلك أجريت المقابلات الشخصية لمن حصل منهم على أعلى الدرجات في اختبار تحديد المستوى ليتم اختيار 10 من بين جميع المترشحين للبرنامج 7 منهم من الذكور و 3 من الإناث.

تعليق عبر الفيس بوك