90 شركة في منتدى التعاون والشراكة بين عمان وإسبانيا

الرؤية - نجلاء عبد العال

انطلقت أمس أعمال منتدى التعاون والشراكة بين عمان وإسبانيا والذي تحتضنه مسقط على مدى يومين، بمشاركة ممثلين عن 40 شركة إسبانية وأكثر من 50 شركة عمانية. وبحضور معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، ومعالي رئيس الوفد الإسباني خايمي جارسيا وزير الدولة لشؤون التجارة الإسباني .

وثمن معالي الدكتور علي السنيدي في كلمته الحضور الاستثنائي للوفد الإسباني والذي يضم ممثلين عن 40 شركة تمثل مختلف الأنشطة الاقتصادية، واستعرض معاليه فرص الاستثمار في السلطنة وخططها الطموحة لتحقيق تنوع اقتصادي عبر التركيز على عدد من القطاعات، مضيفاً أنّ بين البلدين بالفعل مثال جيدًا على التعاون في مجال الاستثمار في قطاع النفط والغاز عبر شركة النفط العمانية في إسبانيا والاستثمار في خط أنابيب النفط صحار-مسقط .

وعلى هامش المنتدى، وقع صندوق الاحتياطي العام للدولة أمس مذكرة تفاهم مع مؤسسة كومبانيا إسبانيولا دي فينانسياسيون دل ديسارولو (كوفيديس) - المؤسسة الإسبانية الداعمة للاستثمارات الإسبانية حول العالم، لتأسيس صندوق مشترك برأس مال مبدئي يبلغ 200 مليون يورو يهدف إلى تمويل الشركات الإسبانية الراغبة في توسع أعمالها التجارية وتوطين صناعاتها في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك