ملتقى "الدقم.. المجتمع والاقتصاد" يؤكد مكانة المنطقة على خارطة الاستثمار العالمي

الدُّقم - فايزة الكلبانيَّة

تصوير/ راشد الكندي

افتتح صاحبُ السُّمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الأمين العام بمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، أمس، ملتقى "الدقم.. المجتمع والاقتصاد" الثاني، الذي أقيم بفندق كراون بلازا الدقم.

وأكد سُموُّه أنَّ الدُّقم تعتبر واجهة اقتصادية عالمية مُتعددة الأغراض، ومركزا أساسيا في المنطقة؛ نظرا لموقعها الجيوسياسي الإستراتيجي، والمنفتح على بحر العرب.. وقال سموه إنَّه بتطوُّر هذه المنطقة ستصبح من أهم المناطق الاقتصادية والموانئ في الشرق الأوسط ومركزا اقتصاديا متكاملا، إضافة إلى الخدمات اللوجستية مُتعددة الوسائط التي ستقدمها، إلى جانب أنها ستكون من المناطق التي تشكل محورا اقتصاديا على مستوى العالم.. وأشار إلى أنَّ الملتقى يسلط الضوء على مسيرة النجاح في المشاريع القائمة في الدقم والمشاريع المستقبلية؛ حيث لكل مشروع مساهمته في نمو الاقتصاد الوطني؛ وبالتالي تنمية المجتمع المحلي، كما يُشير الملتقى إلى مَدَى النجاح الذي تحقَّق في هذه المنطقة، وإلى الشراكة الحقيقية بين القطاعين الخاص والحكومي، والفرص الواعدة لأصحاب الأعمال الذين لديهم طموح للاستثمار في المشاريع؛ سواء كانوا مُستثمرين من أبناء المحافظة أو عمانيين أو أجانب، إضافة إلى توفير العديد من فرص العمل.

وتناول الملتقى محورين رئيسيين؛ أولهما: المسؤولية الاجتماعية للشركات تجاه المجتمع المحلي؛ أما المحور الثاني، فكان عن المناطق الاقتصادية وفرص الاستثمار .

تعليق عبر الفيس بوك